«تعليم مكة» تسوّق منتجات الموهوبين.. وتستقبل 19 طالباً من «حماة الوطن»

«تعليم مكة» تسوّق منتجات الموهوبين.. وتستقبل 19 طالباً من «حماة الوطن»

التعليم السعودي – متابعات : فيما تطلق الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة ممثلة في إدارة الموهوبين «حاضنة الأعمال»، بدءاً من العام الدراسي القادم 1440 – 1441. وأوضح المدير العام المكلف الدكتور فهد الزهراني، أن حاضنة الأعمال هي فكرة لتسويق مشاريع الطلبة الموهوبين، وذوي الأداء المميز، وتحويلها من بحوث وأفكار علمية إلى واقع ملموس يدر الربحية، ويخلق فرص العمل للجميع. وأشار إلى أن الفكرة تسعى للتعريف بمفهوم ريادة الأعمال والإبداع والاختراع وتشجيع المشاريع المستقبلية، وتوفير ثقافة ريادة الأعمال‏، وتنمية قدرات العناصر الريادية ‏لتمكينهم من إدارة ‏المنشآت بنجاح ‏في بيئة إيجابية تحتضن ‏الأفكار الإبداعية والأعمال ‏الرائدة للطلاب ‏والطالبات، وتمكين جيل ‏قادر على إيجاد فرص عمل استثمارية. وقال: «الاهتمام بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة يأتي من كونها المحرك الأساس لاقتصاد العالم إذ تُشكل ما نسبته 80 % تقريباً، وهو ما ركزت عليه السعودية أخيراً؛ لتحقيق رؤيتها 2030».

وأفاد أن الحاضنة تستوعب جميع مجالات الخطة الوطنية للعلوم والتقنية والابتكار الـ15 لتوطين اختراعات ومشاريع الطلبة الابتكارية.

من جهة ثانية، تستعد الإدارة العامة للتعليم بمنطقة مكة المكرمة لاستقبال 19 طالباً وطالبة من سفراء حماة الوطن بمنتصف الشهر الحالي لمدة أسبوع، وذلك ضمن المبادرة التي أطلقتها وزارة التعليم مع أحداث عاصفة الحزم 1436هـ التي هدفت إلى تعزيز قيم الولاء والانتماء للوطن، وأصبحت مشروعاً بالمرحلة الثانية بمسمى «سفراء الأمل»، وأُطلق عليها في المرحلة الثالثة «سفراء العزم»، والرابعة «سفراء الظفر»، والحالية «حماة الوطن» روادها هم الطلاب والطالبات من أبناء شهداء الوطن وبناتهم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)