تعليم مكة يخلي 48 «مدرسة للجاليات» في أحياء عشوائية

تعليم مكة يخلي 48 «مدرسة للجاليات» في أحياء عشوائية

التعليم السعودي : شرعت إدارة التعليم بمكة المكرمة إلى إخلاء مبانٍ قرابة 48 مدرسة للجاليات وضمها إلى مدارس حكومية في فترات المساء. وأخلت إدارة تعليم مكة مدرسة النوار بنت الحارث الابتدائية الواقعة في شارع المنصور وذلك عقب احتجاج 43 معلمة على مبنى المدرسة الآئل للسقوط إلى جانب الطريق المؤدي إليها. وقد تم توفير نقل للطالبات البالغ عددهن 750 طالبة كن يدرسن في تلك المدرسة التي تم نقلها إلى المدرسة الابتدائية الثانية والستون في حي الستين بحيث يكون الدوام في الفترة المسائية.
وكانت «المدينة» تلقت عدة شكاوى من المعلمات مطلع الأسبوع الجاري قبل أن يتم إنهاء معاناتهن ونقلهن إلى الابتدائية 62 في شارع الستين، حيث تذمرن من مبنى المدرسة السابق الآئل للسقوط إلى جانب امتعاضهن الشديد من سوء الطريق المؤدي إلى المدرسة بالتحديد في «حارة يمن» القريبة من شارع المنصور بمكة.
ورفعن شكرهن لإدارة تعليم المنطقة على تدارك الوضع والبدء في نقل الطالبات والمعلمات إلى مدارس ومبان حديثة وضم البعض من تلك المدارس الخيرية إلى التعليم العام التي كانت تشكل هاجسا للكثير من المعلمين والمعلمات في ظل وقوعها في مناطق عشوائية إلى جانب تهالكها وافتقارها لشروط الأمن والسلامة.
من جانبه أوضح لـ «المدينة» مدير إدارة الإعلام التربوي بتعليم مكة المكرمة طلال الردادي أن الإدارة انتهت هذا العام من عملية تصحيح مدارس الجاليات وأصبحت نظامية وتحت إشراف التعليم العام لأول مرة بعد أن كانت تشرف عليها جمعيات ومؤسسات خيرية. مشيرا إلى أن الإدارة شرعت في نقل قرابة 48 مدرسة للجاليات مع بداية انطلاق العام الدراسي الحالي حيث كانت تلك المدارس متواجدة في مواقع عشوائية وكان يصعب الوصول إليها من قبل المعلمين والمعلمات. لافتا إلى أنه تم ضمها لمبان حكومية إلى جانب استئجار مبان حديثة مستوفية لشروط الأمن والسلامة وتم مراعاة سهولة الوصول إلى تلك المدارس وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)