«تعليم مكة» يعد بإنهاء معاناة معلمات «سلمى» من المضايقات

«تعليم مكة» يعد بإنهاء معاناة معلمات «سلمى» من المضايقات

التعليم السعودي : جددت مجموعة من معلمات مدرسة سلمى بنت حمزة الإبتدائية في حي الخالدية (1) في العاصمة المقدسة مطلبهن لمدير التعليم في مكة المكرمة محمد الحارثي بضرورة إنهاء معاناتهن مع المضايقات – على حد قولهن – أثناء توجههن إلى المدرسة، وذلك خلال لقائهن بمدير التعليم أمس (الأحد)، إذ عرضن المشكلات التي تواجههن، داعيات إلى تأمين حارس للمدرسة لمنع التجاوزات التي يتعرضن لها في الصباح وأثناء الخروج، فضلا عن إيجاد حلول للكثافة العددية في الفصول والمطالبة بتمركز دورية أمنية بجوار المدرسة في الصباح والمساء، فوعد مدير التعليم بتلبية متطلباتهن.

من جهته، أكد المتحدث باسم تعليم مكة المكرمة طلال الردادي أن الإدارة حريصة على تلبية متطلبات المدرسة ودعمها بكافة التجهيزات التعليمية والتربوية وذلك ضمن خطة الإدارة لهذا العام لدعم المدارس التي جرى تصحيح أوضاعها.

وأضاف أنه سيتم تأمين الحراسة للمدرسة، إذ تجري حاليا عملية القبول واختيار المرشحين لوظائف حراس المدارس.

أما في ما يخص غياب بعض المعلمات عن الدوام في المدرسة، قال إن الإدارة ستتخذ اللازم بحق المتغيبات وفقا للنظام وفي حالة عدم وجود عذر مقبول فإن طائلة الحسم ستطبق بحقهن.

يذكر أنه عقب تعيين 14 معلمة سعودية في المدرسة والاستغناء عن الوافدات من جنسيات مختلفة فإن ثمة مراهقين يعمدون إلى رشق أجهزة التكييف في المدرسة بالحجارة فضلا عن المضايقات التي تطال المعلمات السعوديات أثناء رحلة الذهاب والعودة من وإلى المدرسة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>