تعليم نجران يتصدى لتحايل الأهليات على إيقاف الدراسة

تعليم نجران يتصدى لتحايل الأهليات على إيقاف الدراسة

التعليم السعودي : تدخلت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران للتصدي إلى ما اعتبرته تحايلا من بعض المدارس الأهلية، على قرار إيقاف الدراسة داخل مدينة نجران، حيث قام عدد منها بإعلان بدء الفصل الدراسي الأول، ودعوة الطلاب والطالبات وأولياء أمورهم، إلى تسديد رسوم الدراسة، وتحديد فترة انتظام المدارس يوميا من الساعة السابعة صباحا وحتى 12 ظهرا.

إيقاف الأهلية
أوضح المتحدث الرسمي لتعليم نجران حمد آل شرية، أن قرار اللجنة الأمنية بشأن إيقاف الدراسة حتى إشعار آخر داخل مدينة نجران، يشمل أيضا كافة المدارس الأهلية، مؤكدا لـ”الوطن” بشأن عدم التزام بعض المدارس الأهلية بتنفيذ القرار، أنه صدر توجيه مدير التعليم الدكتور محسن الحكمي، باتخاذ كافة الإجراءات النظامية بحق أي مدرسة أهلية تخالف قرار اللجنة الأمنية، وذلك بعد أن نما العلم إلى الجهات الرسمية بإعلان بعض المدارس الأهلية للبنين والبنات، استقبال الطلاب والطالبات لاستئناف الفصل الدراسي الأول رغم قرار الإيقاف.
وأكد أن تعليم المنطقة ممثلا في إدارة الإشراف التربوي وباقي الأقسام المعنية، سيقوم جولات ميدانية، للتحقق من مدى التزام المدارس الأهلية، بتطبيق التوجيهات الصادرة في هذا الشأن، حفاظا على سلامة الطلاب والطالبات.

مدارس افتراضية
إلى ذلك تدشن إدارة التعليم اليوم، خطتها التدريبية على البدائل التعليمية الإلكترونية، من خلال دورات تدريب وحقائب عمل، تشمل المشرفين التربويين وقادة المدارس والمعلمين، لكافة منسوبي الميدان التعليمي بنين وبنات، خاصة معلمي ومعلمات الحاسب الآلي.
وبين مدير مركز الدعم التعليمي والفني للحد الجنوبي نائب رئيس اللجنة العليا للحد الجنوبي الدكتور أحمد قران، في تصريح إلى “الوطن”، أنه تم الانتهاء من إعداد بوابة عين للحد الجنوبي، وتجهيز المدارس الافتراضية، والقنوات الفضائية، لتكون جاهزة لانطلاق البدائل التعليمية، مع تطبيق خطة التدريب وتطوير أداء المعلمين للتعامل مع التقنيات الحديثة وفقاً لصحيفة الوطن.

13AW28A_2509

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)