تعليم نجران يعتمد الخطة التشغيلية لبرنامج «رفق»

تعليم نجران يعتمد الخطة التشغيلية لبرنامج «رفق»

التعليم السعودي : اعتمدت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة نجران الخطة التشغيلية للبرنامج الإرشادي المخصص لنبذ العنف في المدارس (رفق)، وأكد المدير العام للتعليم بالمنطقة د. محسن علي حكمي على تفعيل الإجراءات الوقائية للحد من العنف من خلال تكامل جهود المنظومة داخل المدرسة وتبصير المجتمع المدرسي بالبرنامج وإقامة اللقاءات التوعوية للمعلمين والطلبة وأولياء الأمور واستثمار التقنية الحديثة في التوعية وتفعيل الإشراف اليومي بالمدرسة وحصر جميع أنواع العقاب والتركيز على الأطفال الأكثر عنفا واحتوائهم.
وقال إن على المرشد والمرشدة الطلابية حصر حالات العنف، ورصد البيانات في البرنامج الحاسوبي المعد وتصنيف أبرز حالات العنف الأكثر انتشارًا بالمدرسة، وتنفيذ دورات تدريبية قصيرة أو لقاءات للطلبة والطالبات وأولياء الأمور حول التعامل مع العنف والحد منه وتنفيذ الأساليب العلاجية للحالات الصادر منها العنف أو المتعرضين للعنف وإرسال نموذج لمكتب التعليم في نهاية كل فصل دراسي وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>