«تعليم ينبع» ينظم برنامج إعداد وتدريب سفراء الوعي المالي

«تعليم ينبع» ينظم برنامج إعداد وتدريب سفراء الوعي المالي

التعليم السعودي : دشن مدير التعليم بمحافظة ينبع د. محمد بن عبدالله العقيبي أمس، المرحلة الثانية من برنامج إعداد وتدريب سفراء الوعي المالي «ريالي»، وذلك بحضور عدد من القيادات التربوية. ويستهدف البرنامج تدريب 80 كادراً من أندية الحي والأندية الموسمية بتعليم ينبع، ليتولوا تدريب أكثر من 4 آلاف طالب وطالبة من مرتادي هذه الأندية على البرنامج التوعوي «ريالي» خلال الإجازة الصيفية.

وأوضح رئيس قسم النشاط الطلابي بتعليم ينبع ياسر بن صالح النزاوي أن البرنامج يهدف إلى توعية الطلاب والطالبات بمعنى الكرامة المالية وقيم المال في الإسلام، وإتقان مهارة وضع الموازنة الشخصية والتفرقة بين الرغبات والضروريات، والتخطيط المالي والميزانية الشخصية، والتعرف على عدد من الأفكار في الادخار والاستثمار، ومخاطر الاقتراض والإنفاق. وأفاد بأن البرنامج في مرحلته الأولى شمل تدريب 150 معلماً ومعلمة كسفراء للبرنامج، ويشتمل في مرحلته الثانية على تدريب 15 ألف طالب وطالبة على دفعات، مبيناً أن «سفراء ريالي» سيحصلون في نهاية الورشة على شهادات معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>