تعليم ينبع يوزع لائحة السلوك المحدثة وينشئ قاعدة للمرشدين

تعليم ينبع يوزع لائحة السلوك المحدثة وينشئ قاعدة للمرشدين

التعليم السعودي : أكمل قسم التوجيه والإرشاد بتعليم ينبع توزيع النسخة المحدثة من قواعد السلوك والمواظبة على كافة مدارس المحافظة وقطاعاتها التعليمية، بالإضافة إلى إنشاء قاعدة بيانات حديثة للمرشدين الطلابيين بالمحافظة صممت بطريقة مغايرة وإلكترونية تميزت بالتفاعلية والشمولية بحيث تقدم توصيفاً دقيقاً لبيانات المرشدين ومنجزاتهم العملية ومسارهم المهني واحتياجاتهم التدريبية.
وأوضح رئيس قسم التوجيه والإرشاد محمد بن جمعة الذبياني أن القاعدة تلبي احتياجات المرشدين المهنية بطريقة سهلة وميسرة وتقدم كافة المعطيات اللازمة للمسار التطويري المناسب لكل مرشد طلابي مضيفا أن قواعد البيانات تساعد بشكل كبير على تسريع عمليّة الوصول إلى البيانات التي تتضمّنها بدلاً من إهدار الوقت والجهد في البحث هنا وهناك، مع إمكانية التعديل على هذه البيانات في المستقبل، وإجراء التحديثات الضرورية، وعمليّات الحذف أو الإضافة، والإجابة عن أيّ استفهام أو استفسار يتعلّق مباشرةً بالبيانات التي تمّ حفظها وتخزينها ضمن هذه القواعد، وفي أيّ وقت كان.
وأبان الذبياني أن قسم التوجيه والإرشاد أتم توزيع النسخة المحدثة من قواعد السلوك والمواظبة على كافة مدارس المحافظة وقطاعاتها التعليمية وتسليمها في أقراص مدمجة CD.. مبينًا أن اللائحة الجديدة جاءت مواكبة للتغيرات المجتمعية الحالية ومُلبية لاحتياجات الميدان التربوي.
وأشار الذبياني إلى أهمية اللائحة الجديدة في تهيئة البيئة التربوية والتعليمية المناسبة للطلاب والمعلمين وإدارة المدرسة لتحقيق أهداف العملية التربوية، والارتقاء بالسلوكيات الحسنة وتعزيزها، وتعهدها بالتشجيع والرعاية والحد من المشكلات السلوكية لدى الناشئة بكل الوسائل التربوية الممكنة، وتوافر أساليب واضحة للعاملين في الميدان التربوي للتعامل مع سلوكيات الطلاب وفق أسس تربوية مناسبة، وتفادي الأساليب المنفرة في التعامل، مؤكدا أن قسم التوجيه والإرشاد سيعقد لقاء تعريفياً باللائحة الجديدة مع قادة المدارس والمرشدين الطلابيين بهدف إيجاد التكامل المطلوب بين منسوبي المدرسة تحقيقاً لأهداف إقرار اللائحة الجديدة وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>