تعميم تجربة الأحساء في التحكم ومراقبة الري عن بعد

تعميم تجربة الأحساء في التحكم ومراقبة الري عن بعد

التعليم السعودي – متابعات : شارك فريق من المؤسسة العامة للري في مؤتمر الأنظمة الصناعية والتحكم الذي تنظمه جامعة الملك فهد للبترول والمعادن ومنظمةInternational Society of Automation (ISA) فرع السعودية أمس الأول بعنوان (نظام سكادا الموسع لشبكة الري الزراعية في المملكة العربية السعودية).

وصاحب فعاليات المؤتمر معرض لشركات أنظمة التحكم والمراقبة والتقنيات والدراسات المتقدمة في قطاعات التحكم والمراقبة والأتمتة ونظم الاتصالات والمعلومات الصناعية.

وقد قدم مستشار المؤسسة د. سامي أحمد الحسن ورقة علمية تتضمن دراسة منهجية متكاملة لأتمتة شبكة ري وطنية عملاقة تغطي جميع شبكات الري على مستوى المملكة من خلال تطبيق وتشغيل نظام التحكم والمراقبة (سكادا) في جميع المناطق والمحافظات بالمملكة وربطها بالشبكة الموسعة الوطنية.

وستُمكن هذه الشبكة المؤسسة العامة للري كجهة مسئولة عن أنشطة الري الزراعي على مستوى المملكة من التحكم والمراقبة عن بُعد لكافة أنشطة الري بالمملكة بهدف تحسين إدارة مياه الري، والاستفادة القصوى منها وتطبيق تقنيات ونظم الري الحديثة لدعم خطط التنمية الزراعية.

وقد دعت الحاجة لهذه الشبكة الوطنية الموسعة بعد أن تم تطبيق نظام التحكم والمراقبة (سكادا) في شبكة الري بمشروع المؤسسة بمحافظة الأحساء، وتماشياً مع مهام واختصاصات المؤسسة التي تشمل كافة أرجاء المملكة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)