تعيين الأستاذة جواهر بنت صالح الشثري مدير عام التدريب والابتعاث بوزارة التعليم على المرتبة 14

تعيين الأستاذة جواهر بنت صالح الشثري مدير عام التدريب والابتعاث بوزارة التعليم على المرتبة 14

التعليم السعودي – متابعات : وافق مجلس الوزراء في جلسته الأسبوع الماضي على تعيين الأستاذة جواهر بنت صالح بن عبدالرحمن الشثري على وظيفة (مدير عام التدريب والابتعاث) بالمرتبة الرابعة عشرة بوزارة التعليم., والأستاذة جواهر من الكفاءات الإدارية بوزارة التعليم التي تزين مشوارها الوظيفي بالكثير من المحطات والإنجازات, فهي ابنة الميدان التعليمي وملمة بكل أبعاده التعليمية والتدريبية والتطويرية, حيث عملت في مواقع قيادية  متنوعة فى منطقة الرياض من مديرة مكتب الإشراف التربوي بشرق الرياض, ثم أسست مكتب التعليم بالنهضة من الصفر بعد تقسيم مكاتب الاشراف بالرياض. ثم تدرجت كمديرة إدارة الاشراف التربوي بمنطقة الرياض, ثم عملت كمساعده للشئوون التعليمية بالمنطقة.
وأخيراً ومنذ عام ١٤٣٥هـ  كلفت بالعمل كمدير عام للإدارة العامة للتدريب والابتعاث بوزارة التعليم ولا تزال حتى تاريخه .
وخلال هذه المسيرة المهنية قادت الأستاذه/ جواهر الشثري العديد من المهام والواجبات والتكليفات الرسمية  وما يفوقها بكل كفاءة وفاعلية كما وأسست للعديد من البرامج والمشاريع الوزارية التطويريةالأبداعية غير المسبوقة كان أخرها المشروع الوزاري التطويري الذي حظى بأصداء إيجابية واسعه فى الميدان التربوي مشروع الجدارات الوظيفية للمعلمة.
ومشروع ( قيادة آمنه ) الذى يأتي أستجابة فورية للآمر السامي الكريم بالسماح للمرأة بقيادة المركبة. وقد شمل التدريب كافة مناطق ومحافظات المملكة.
الأستاذه جواهر الشثري لها حضورها اللافت أيضا في ميدان البحث التربوي من خلال عدد من البحوث المختصة بالتدريب والتطوير, والتي تحاول من خلالها رصد وتقييم الفضاء التدريبي التعليمي, وبث الروح فيه من خلال الأفكار والدراسات المقارنة..
وعلقت الأستاذة جواهر على قرار تعيينها, بأن شكرت ولاة الأمر لثقتهم فيها, ودعمهم للمرأة السعودية وظيفيا, تحقيقا لرؤية 2030 وما حملته من فرص وتطلعات لتفعيل وجود المرأة وتمكينه في المجتمع الوظيفي.
وشكرت الأستاذة جواهر وزير التعليم على دعمه لها, ومنحها هذه الفرصة لتحقيق الأفضل في ميدان التدريب والابتعاث بوزارة التعليم وفق الخطط والطموحات التي رسمها معاليه مع فريق العمل المختص بالوزارة لما فيه تحقيق خطط التحول الوطني واستثمار رؤية 2030 في النهوض بالقطاع التدريبي في المجال التعليمي بالذات.
وختمت الأستاذة جواهر الشثري مدير عام التدريب والابتعاث المعينة حديثا بالوزارة, تصريحها بأنها ستبذل قصارى جهدها لخدمة منسوبي وزارة التعليم في قطاع التدريب والابتعاث, واستثمار كل المكتسبات المتاحة خاصة في الموارد البشرية, التي نراهن عليها في الوزارة أنها قادرة على صناعة متغير تعليمي يليق بما رسمته رؤية 2030 من تحديات وتطلعات, وسيلمس الميدان في الفترة القادمة مزيدا من التنوع في التدريب والابتعاث مما يلبي الرغبات ويضعنا في مصاف الدول المتقدمة وفقاً لوزارة التعليم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>