تعيين 53 عضواً جديداً بهيئة التدريس في جامعة الطائف

تعيين 53 عضواً جديداً بهيئة التدريس في جامعة الطائف

التعليم السعودي : صادق مدير جامعة الطائف د. حسام زمان، على تعيين 53 عضواً جديداً بهيئة التدريس في الجامعة، بينهم 31 خريجاً وخريجة من برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي.

وهنأ مدير جامعة الطائف أعضاء هيئة التدريس الجدد بمناسبة تعيينهم، مؤكداً حرص الجامعة على استقطاب أفضل الكفاءات الوطنية من خريجي وخريجات برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث، وكذلك من خريجيها وخريجي بقية الجامعات السعودية.

وأوضح الدكتور زمان أن تعيين هذه الدفعة الجديدة من أعضاء هيئة التدريس يأتي ضمن المرحلة الأولى من برنامج الجامعة لاستقطاب الكفاءات السعودية، خصوصاً من خريجي برنامج خادم الحرمين للابتعاث.

وأكد مدير جامعة الطائف أن الجامعة تعمل على تطوير بيئتها الأكاديمية لتوفير أفضل ظروف العمل لأعضاء هيئة التدريس، ومن ذلك توفير برامج دعم للبحث العلمي، كبرنامج “داعم” الموجه لأعضاء هيئة التدريس المعينين حديثاً، بهدف تشجيعهم على الانخراط في البحث العلمي.

من جانبه، أكد وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي د. سعد الزهراني، أن الجامعة ممثلة في لجنة الإشراف على الوظائف الأكاديمية، حرصت على استقطاب الكفاءات المتميزة للانضمام لعضوية هيئة التدريس فيها.

وأشار الزهراني إلى أن تعيين الأعضاء الجدد في هيئة التدريس بجامعة الطائف جاء بعد إجراءات عدة اتخذتها اللجنة، لضمان اختيار أفضل الكفاءات من بين المتقدمين والمتقدمات لشغل الوظائف الأكاديمية في الجامعة، والذين بلغ عددهم الإجمالي 527 متقدماً ومتقدمة.

وأوضح وكيل جامعة الطائف للدراسات العليا والبحث العلمي، أن لجنة الإشراف على الوظائف الأكاديمية، وضعت معايير للمرشحين للمقابلات الشخصية، شملت استبعاد المتقدمين والمتقدمات الملتحقين بوظائف حكومية وإتاحة الفرصة للخريجين حديثاً وغير الملتحقين بوظائف حكومية، واستبعاد الحاصلين على تقدير مقبول في شهادة البكالوريوس، وكذلك الحاصلين عليها انتساباً، إضافة إلى استبعاد الحاصلين على شهادة الماجستير التنفيذي.

وأضاف: “بناءً على ذلك، استكملت اللجنة فرز ملفات المتقدمين والمتقدمات وتطبيق الالية المتفق عليها، ليصبح عدد المرشحين للمقابلات الشخصية 134 متقدماً ومتقدمة، منهم 98 من الذكور و36 من الإناث.

إلى ذلك، ذكر مستشار مدير جامعة الطائف المتحدث الرسمي للجامعة صالح الثبيتي، أنه بناءً على نتائج المقابلات الشخصية فقد تم إحالة 59 ملف لعرضها على المجالس المختصة (مجلس القسم/ مجلس الكلية)، لتحديد واختيار الأكثر كفاءة وملائمة للوظيفة المتقدم عليها.

وأوضح المتحدث الرسمي لجامعة الطائف أن عدد الحاصلين على درجة الدكتوراه عن طريق برنامج خادم الحرمين الشريفين للابتعاث الخارجي من بين المتقدمين بلغ 31 مرشحاً ومرشحة، مبيناً أنه بعد العرض على المجالس المختصة تم إختيار 53 عضو هيئة تدريس في مختلف الاختصاصات الأكاديمية وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>