تغييرات واسعة في القيادات التعليمية نهاية العام

تغييرات واسعة في القيادات التعليمية نهاية العام

التعليم السعودي : كشفت مصادر لـ «عكاظ» أن وزارة التعليم تنوي إجراء تغييرات واسعة في قيادييها ومديري التعليم بالمناطق مع نهاية العام الدراسي الحالي، إذ تعكف حاليا على دراسة عدد كبير من ملفات المسؤولين والقياديين وذلك تمهيدا لإجراء حركة التغيير التي اعتبرتها من أجل التطوير، بما يتناسب مع خطط وتوجهات الوزارة.
وعلمت «عكاظ» أن التغيير سيشمل عددا كبيرا من مديري التعليم، وسيتم تعيين قيادات بديلة شابة تتوافق مع توجهات الوزارة.
وحسب المصادر فإن الوزارة «بعد دراسة ملفات عدد منهم وجدت جمودا في العملية التربوية التعليمية، وعدم وجود أي تغيير متطور، إضافة إلى عدد من القضايا التي لم تحل منذ سنوات في تلك الإدارات، وهو ما دعاها إلى دراسة التغيير، وعدم التجديد لعدد من القياديين الحاليين».
وأشارت المصادر إلى أن الوزارة تسعى إلى تحرير النظام التعليمي من القيود التي تواجهه وعدم تكبيله بقضايا ثانوية وغير مهمة، أسهمت في تأخر التعليم، وستبدأ بتطوير البيئة التعليمية، وإعادة الهيبة للنظام التعليمي، ومعالجة الهدر الوظيفي، وخصوصا الإداري. مؤكدة سعي الوزارة للبحث عن قياديين جدد، خصوصا في مناصب إدارات التعليم لتطبيق خطة التطوير في كافة أركان ومجالات العملية التعليمية بحسب صحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>