تفعيل اليوم العالمي «للعصا البيضاء» بثانوية سعيد بن جبير

تفعيل اليوم العالمي «للعصا البيضاء» بثانوية سعيد بن جبير

التعليم السعودي : أقام برنامج دمج المكفوفين بثانوية سعيد بن جبير بالدمام فعاليات للتعريف بالعصا البيضاء وطريقة استخدامها وأهميتها في حياة الكفيف، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للعصا البيضاء الذي يوافق 15 أكتوبر من كل عام، وصاحب البرنامج معرض داخلي احتوى عددا من الأجهزة والأدوات التي يستخدمها الكفيف في حياته العلمية والعملية لمنسوبي المدرسة من معلمين وطلاب.

كما قام برنامج دمج المكفوفين بالمدرسة بزيارة تعريفية وتوعوية لمدرسة بدر الكبرى الابتدائية بالدمام، وكان الهدف منها التعريف بحياة الكفيف وطريقة التعامل معه وشكر الله على نعمة البصر.

وذكر مشرف البرنامج بالمدرسة إبراهيم الدرهمي أننا بإقامة مثل هذه الفعاليات نلمس أعظم الأثر التوعوي على الأشخاص المستفيدين من معلمين وطلاب، وينعكس ذلك الأثر في مدى التعامل الجيد مع فئة المكفوفين الذي يسهم في دمجهم مع البيئة التي حولهم وهذا ما يدفعنا للاجتهاد في إحياء هذه الذكرى في كل عام.

وفي ختام هذه الفعالية، شكر قائد المدرسة علي العمري القائمين على هذه الفعاليات من طلاب ومشرفين وهنأهم بتحقيق الهدف منها مما لاحظه من إقبال وتفاعل كبير من قبل الحاضرين للفعاليات وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>