تفعيل مشروع الخط العربي والزخرفة الإسلامية في المدارس

تفعيل مشروع الخط العربي والزخرفة الإسلامية في المدارس

التعليم السعودي – متابعات : دعت إدارة تعليم الرياض المدارس الحكومية والأهلية بالمرحلة المتوسطة والثانوية إلى تفعيل مشروع مسابقة الخط العربي والزخرفة الإسلامية، وحث الطلاب على المشاركة في منافساته، التي تقام على مستوى المملكة، وتستضيفها إدارة تعليم منطقة مكة المكرمة.

من جانبه، أوضح مساعد المدير العام للشؤون التعليمية عبدالله الغنام أن المشروع أحد المشاريع الرئيسية ضمن البرنامج الوطني التربوي للثقافة والفنون، ويسعى إلى الارتقاء بمخرجات التعليم وتحسين أداء الطلاب والطالبات للمنافسة على المستويات الدولية، والاستفادة من الإرث العلمي والحضاري للفنون الإسلامية في برامج النشاطات الفنية.

وأشار إلى أنه يهدف إلى تحقيق اعتزاز الطلاب باللغة العربية وبالخط العربي وتدريبهم على طرق الكتابة السليمة وفق قواعد الخط العربي وأنماط الزخرفة ومدارسها وإبراز الجماليات الفنية والقيم التشكيلية.

وفي شأن آخر، افتتح مدير الإشراف التربوي بتعليم الرياض خالد الدوسري معرض (التعلم النشط) بمدارس الابتكارية. وأوضح منسق برنامج التعلم النشط بتعليم الرياض بسام البابطين أن المعرض يشارك فيه 60 مدرسة من مدارس مكتب التعليم بالروضة بـ 27 ركنا لاستعراض إستراتيجيات التعلم النشط، مشيراً إلى أن عدد الإستراتيجيات المعروضة يصل إلى 80 إستراتيجية وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)