تقليص سنوات الدراسة في “آداب طيبة”

تقليص سنوات الدراسة في “آداب طيبة”

التعليم السعودي :أعلن عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية بجامعة طيبة في المدينة المنورة الدكتور عبدالله دمفو، عن تخلص الكلية من السنة التحضيرية في أغلب أقسامها لتقليص سنوات الدراسة على الطالب وإعفائه من السنتين الإضافيتين، مؤكدا إلغاء السنة التحضيرية الأولى ودمج مقررات الدبلوم التربوي مع مقررات البكالوريوس لتصبح 4 سنوات بدلا من 6 سنوات.
وقال في حفل نظمته كلية الآداب والعلوم الإنسانية بالجامعة أول من أمس، إن مجلس الجامعة هو المخول بالسنة التحضيرية، مبينا أن الكلية تسعى لتطوير أقسامها بقرار تحت الدراسة وسينفذ قريبا، وهو دمج قسم الاتصال والإعلام مع قسم اللغة الإنجليزية، معللا ذلك لتوسع مجال الطالب في المجالات الإعلامية والقنوات الفضائية بشكل خاص، وكذلك دمج قسم الدراسات مع اللغة الإنجليزية.
وأشار إلى أن الكلية تسعى إلى تعزيز الجانب الاجتماعي بين الأساتذة والعائدين من الابتعاث، مشيرا إلى أن هذه المناسبة هي الأولى من نوعها وستكون سنوية، مبينا أن كلية الآداب بجامعة طيبة تشكل 30% من الجامعة، حيث تحتضن ١٩ ألف طالب من إجمالي عدد طلاب الجامعة والبالغ عددهم ٦٢ ألف طالب.
من جهته، أكد وكيل الجامعة محروس غبان أنه سيتم تحويل كليات المجتمع في محافظات منطقة المدينة المنورة إلى كليات تمنح درجة “البكالوريوس” ودرجة الدبلوم بداية الفصل الدراسي المقبل، لافتا إلى أن قرار تحول كليات المجتمع تحت الدراسة ووصل لمرحلته النهائية.
وحول المطالبات بفتح برنامج الماجستير لقسم الاتصال والإعلام بجامعة طيبة، بين غبان أن فتح مسار للدراسات العليا يتطلب عددا من الشروط، أبرزها أن يكون برنامج البكالوريوس قد خرّج دفعتين أو ثلاث كحد أدنى، إضافة إلى توفر عدد كاف من أعضاء هيئة التدريس، وتوفر الإمكانات والمعامل، وأن يكون سوق العمل يحتاج لتلك المخرجات.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)