تقنيات المستقبل هدف الابتعاث الخارجي

تقنيات المستقبل هدف الابتعاث الخارجي

التعليم السعودي – متابعات : كشف وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى عن إطلاق مسارات جديدة للابتعاث الخارجي في تقنيات المستقبل، مثل تحليل البيانات، والذكاء الاصطناعي، وأمن البيانات لتأهيل المختصين في تقنيات المستقبل. وذلك بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

تقنيات المستقبل

قال العيسى عبر حسابه في «تويتر» أمس، «بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات سوف نطلق -بمشيئة الله- مسارات جديدة للابتعاث الخارجي في تقنيات المستقبل مثل تحليل البيانات، الذكاء الاصطناعي، وأمن البيانات لتأهيل المختصين في تقنيات المستقبل». يذكر أن العيسى ووزير الاتصالات وتقنية المعلومات المهندس عبدالله بن عامر السواحه، وقعا الإثنين الماضي مذكرة تعاون بين الوزارتين لتنفيذ إستراتيجية بناء القدرات الرقمية، وصناعة التكنولوجيا التي تهدف لتوحيد الجهود فيما يختص بتنمية رأس المال البشري ودفع عملية التنمية والتطوير في المملكة.

تطوير المناهج

تناولت الاتفاقية التعاون في عدة مسارات شملت تطوير المناهج والمسارات التعليمية بما يتوافق واحتياجات المستقبل الرقمية، وتطوير المهارات الرقمية لدى المعلمين والمعلمات، وتدريب الطلاب والطالبات في المدارس والجامعات على المهارات الرقمية اللازمة لسوق العمل خصوصا فيما يتعلق بتقنيات المستقبل، وتنظيم الفعاليات والمسابقات، وتحفيز ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في القطاع التعليمي، وتبادل المعلومات والبيانات والإحصاءات والدراسات بين الوزارتين.

أبرز تقنيات المستقبل

الواقع المعزز

ظهور شبكة الجيل الخامس

البلوكتشين

الذكاء الاصطناعي
وتطبيقات الحوسبة المعرفية

أنظمة الأمن السيبراني التنبؤية

تقنيات حوسبة الحافة

الواقع الافتراضي

البيانات الكبيرة

إنترنت الأشياء وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)