«تقنية الرياض»: 30% زيادة في القبول .. وتوسع في التدريب المسائي

«تقنية الرياض»: 30% زيادة في القبول .. وتوسع في التدريب المسائي

التعليم السعودي : قبِلَت الكلية التقنية في الرياض 2823 متقدماً للتدريب في الفترة الصباحية خلال العام الجاري 1437/ 1438هـ، في حين بلغ عدد المقبولين في الدبلوم والبكالوريوس المسائيين 385 متقدماً.
وأفادت الكلية، أمس، برصدها ارتفاعاً ملحوظاً، نسبته 30%، في أعداد المقبولين للعام التدريبي الجاري.
وأرجعت ذلك إلى اهتمام المؤسسة العامة للتدريب التقني بتحقيق أهداف «رؤية 2030»، ومنها تأهيل الشباب السعودي وفق أعلى المعايير التدريبية.
وأكد عميد الكلية، الدكتور عبدالرحمن الغانم، إعادتها فتح باب القبول على درجة البكالوريوس التطبيقي المسائي في تخصصات (التشييد في التقنية المدنية والمعمارية، والقوى والآلات والمعدات الكهربائية، والإلكترونيات الصناعية، والأجهزة الطبية، والإنتاج الميكانيكي، والتكييف والتبريد).
فيما فُتِحَ باب القبول في الدبلوم التطبيقي المسائي لتخصصات (الدعم الفني في الحاسب الآلي، والتشييد في التقنية المدنية والمعمارية، والأجهزة الطبية، والإلكترونيات الصناعية، والمحركات والمركبات، والإنتاج الميكانيكي، والمختبرات الكيميائية، وسلامة الأغذية، والقوى والآلات والمعدات الكهربائية، والإدارة المكتبية، والمحاسبة، والتسويق).
وعزا الغانم، في تصريحٍ له، التوسع في التدريب التطبيقي المسائي إلى الإقبال على التدريب التقني «نتيجة الجودة التي تقدمها برامج الكلية»، مبيِّناً أن دراسة افتتاح بعض التخصصات في الفصول التدريبية المقبلة تخضع للاحتياج الذي تحدده الإدارات المعنيَّة في «التدريب التقني» وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)