«تقنية المدينة» لـ «المستجدين»: أمامكم 3 خيارات العمل الحر، التوظيف أوالابتعاث

«تقنية المدينة» لـ «المستجدين»: أمامكم 3 خيارات العمل الحر، التوظيف أوالابتعاث

التعليم السعودي : قال عميد الكلية التقنية بالمدينة المنورة المهندس محسن بن حسن الصاعدي إن التدريب التقني والمهني يمثل فرصة كبيرة للخريجين خاصة بعد دخول التقنية في كل مجالات الحياة كالمجالات التجارية والتعلمية والعسكرية والصحية وغيرها.

وأضاف مخاطبا 545 متدربا من المستجدين الذين التحقوا ببرنامج التوجيه والإرشاد بالكلية أن التفوق والنجاح بمراتب عالية يفسح الطريق أمام المتدرب لعدة خيارات منها العمل الحر والتوظيف في الشركات والقطاعات الحكومية الأهلية وكذلك الفرصة في الغالب متاحة أمام المتدرب لإكمال دراسته والالتحاق بالبعثات التعليمية الخارجية.

ومن جانبه أوضح وكيل الكلية لخدمات المتدربين المهندس حسين بن محمد تكر أن الأسبوع الأول من الأهمية بمكان حيث يرسم للمتدرب ملامح مسيرته التدريبية التي تمتد لثلاثة سنوات، مضيفا أن المتدربين من خلال هذا البرنامج تم تدريبهم في ورش عمل متنوعة على كيفية حساب المعدل وقراءة الجداول الإلكترونية وأسس التعامل مع أنظمة الكلية في التدريب والتقنية من خلال المنصات التدريبية التي تقدمها الكلية عن طريق (Blackboard )وبريد المتدرب وغيرها من الإمكانات المتاحة لكل متدرب، وأشار إلى أن البرنامج اشتمل على دورة في «أسرار النجاح المهني في القطاع الخاص».

إلى ذلك أوصى اجتماع مجلس الكلية بالموافقة على مقترح مقدم من قسم التقنية الإدارية في عملية التدريب الذاتي في مقررات مهارات الطباعة باللغة العربية واللغة الإنجليزية الذي يوفر الوقت والجهد ويزيد من كفاءة المتدرب وسرعة الطباعة في عدد الكلمات في الدقيقة لتصل للحد الاحترافي، كما أوصى باعتماد صرف سلفة مركز خدمة المجتمع وكذلك اعتماد أسماء المقبولين والخريجين للعام التدريبي الحالي إضافة لاعتماد معايير «مسابقة الأداء المتميز».

قيادية في الكلية وفروعها والأقسام التدريبية

وبين عميد الكلية أن المجلس يضم في عضويته خبرات وقيادات متنوعة ومترابطة منهم الوكلاء ورؤساء الأقسام ومديرو بعض للإدارات التدريبية المساندة وممثل عن المدربين وآخر من المتدربين وعدد من رجال الأعمال.

يشار إلى أن الاجتماع تناول عرض الخطة التشغيلية للكلية كما وافق المجلس على افتتاح قسم «الإدارة المكتبية في فرع الكلية بالمهد وفيما يخص هيئة التدريب ناقش المجلس عدد من القضايا المطروحة المرتبطة بطلبات الابتعاث والترشيح لمواقع قيادية في الكلية وفروعها والأقسام التدريبية وفقاً لصحيفة المدينة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)