تقنية جدة تأسس مجلس للمتدربين بنظام الانتخابات

تقنية جدة تأسس مجلس للمتدربين بنظام الانتخابات

التعليم السعودي :أسست الكلية التقنية بمحافظة جدة مجلس للمتدربين بنظام الانتخاب، حيث يتم انتخاب أعضائه للمشاركة في صناعة القرارات المتعلقة بالتدريب ومحاور العملية التدريبية, وبدأت الكلية بتهيئة متدربيها من خلال عدد من المحاضرات التثقيفية لتعريفهم بأهمية وثقافة الانتخابات والحوار وآليات التصويت والترشيح.
وأوضح عميد الكلية المهندس عبدالرحمن بن سعيد السريعي أن المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني تسعى جاهدة إلى ربط مخرجاتها باحتياجات سوق العمل من خلال عدد من الخطط التطويرية, حيث تبنت الكلية بجدة مبادرة إشراك متدربيها في القرارات التي تتعلق بمحاور العملية التدريبية, نظرا لما فيها من ارتباط مباشر للمتدرب بسوق العمل وتعرفه عن قرب على بيئة العمل من خلال برنامج التدريب التعاوني، وأيضا ليقوم بدور الشريك الأساسي في جميع قرارات التدريب.
من جهته بين وكيل الكلية لخدمات المتدربين الدكتور حمد البشري أن الكلية بذلت جهودًا جبارة لتهيئة البيئة وجعلها تتلاءم مع مثل هذه المجالس، التي تعد من مؤشرات التميز في الجامعات والكليات العالمية لما لها من مردود ايجابي في زيادة الانتماء بين المتدربين وكليتهم ورفع مستوى ودرجة الإحساس بالمسؤولية لدى المتدربين مما ينعكس إيجابًا على أدائهم بعد التخرج ورسم صورة ذهنية أفضل عن مخرجات الكلية.
وأفاد أن آلية الانتخابات تهدف إلى منح المتدرب جزء من المسؤولية الإدارية والفنية والسلوكية التي تستهدف المتدربين داخل الكلية، ونقل آراء ومقترحات المتدربين والعمل على تفعيلها لتحقيق بيئة تدريب مهيأة ونظيفة وذات جودة عالية وتفعيل مشاركات وهوايات المتدربين في فعاليات الكلية المختلفة وتعزيز المفاهيم الثقافية المهنية لدى المتدربين وصقلها.
بدوره أبان مشرف مجلس المتدربين المهندس بندر القحطاني أن من شروط الترشيح لعضوية المجلس أن يكون متصفاً بالخلق القويم والسيرة الحسنة وملتزماً بأنظمة وتعليمات الكلية، وأن يكون متحدثاً جيداً قادر على التعبير عن رغباته ورغبات زملائه وأن يكون قادراً على إيصال المعلومات وعرض احتياجات زملائه.
وبين أنه تنفذ حاليًا ورش عمل ومحاضرات تثقيفية عن آليات ووسائل الانتخابات وعرض جداولها الزمنية والتعريف بمهام ودور المجلس وآلية عمله لمتدربي الكلية، مؤملا أن تتحقق نتائج إيجابية لخدمة المتدربين داخل محاور بيئة التدريب من النواحي كافة ضمن خطة عمل يتم تنفيذها على مراحل زمنية لتهيئة المتدربين للمشاركة في المرحلة الثانية وهي مرحلة التصويت والانتخاب.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)