«تكافل» الأولى عربيا في الخدمات الإلكترونية في المجال الخيري

«تكافل» الأولى عربيا في الخدمات الإلكترونية في المجال الخيري

التعليم السعودي : حققت مؤسسة تكافل الخيرية إنجازا وطنيا جديدا في استخدام التقنية في العمل الخيري بحصولها على المركز الأول لجائزة وسام الإبداع في الخدمات الإلكترونية.

وقد تسلم الجائزة الدكتور محمد بن عبدالعزيز العقيلي، الأمين العام للمؤسسة، حيث تم تكريم تكافل أمس الأول من قبل جميل بن محمد علي حميدان، وزير العمل والتنمية الاجتماعية في البحرين، وذلك ضمن فعاليات المؤتمر الدولي للإبداع التقني في العمل الخيري والمقام في مملكة البحرين.

وتنافست على الجائزة أكثر من 70 مشاركة مقدمة من عدد من المؤسسات والجمعيات الرائدة في القطاع الخيري من مختلف دول العالم العربي. وحصلت “تكافل” على هذه الجائزة من خلال مشاركتها بـ”منظومة تكافل الإلكترونية”، التي تشمل بوابة المدارس وبوابة الطلبة ومعالج أهلية الاستحقاق والمعلومات.

وأوضح الأمين العام لتكافل الدكتور محمد العقيلي أن “تكافل” تقدم خدماتها بشكل إلكتروني من خلال منظومتها الإلكترونية لأكثر من 230 ألف طالب وطالبة يدرسون في أكثر من 18 ألف مدرسة حكومية في مناطق السعودية كافة.

وأضاف أنه يتم من خلال هذه البوابة توزيع دعم مالي يتجاوز 250 مليون ريال سنويا للطلبة المستفيدين، إضافة لعمليات توثيق الصرف وقياس أثر الدعم على المستفيدين منه.

فيما أوضح الدكتور وليد الصالح، المشرف على التخطيط والمعلومات في المؤسسة، أن المدارس الحكومية في المملكة تقوم من خلال منظومة تكافل الإلكترونية بتسجيل قرابة الـ 400 ألف طالب وطالبة سنويا، ويتم بعد ذلك جمع ومعالجة بيانات الطلبة المسجلين من مصادر المعلومات الحكومية لتحديد المستحقين بناء على المعلومة الرسمية والدقيقة.

وأضاف أنه يتم تقديم عدد من الخدمات للطلبة المستحقين من خلال بوابة الطلبة ويشمل ذلك الاطلاع على تفاصيل الدعم المالي ومعرفة نتائج الاستحقاق والتسجيل في الدورات التدريبية والتقديم على الفرص الدراسية الجامعية والفرص الوظيفية للخريجين.

الجدير بالذكر أن “تكافل” مؤسسة خيرية مانحة ويرأس مجلس أمنائها وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، وتهدف لدعم الطلاب والطالبات المحتاجين في مدارس المملكة ماديا ومعنويا بهدف استمرار ونجاح تحصيلهم العلمي ليكون ذلك سببا بعد توفيق الله في نقلهم من دائرة الحاجة إلى آفاق الاكتفاء واليسر وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>