«تكافل الخيرية» توزّع 3 آلاف جهاز لوحي على طلبة القنفذة

«تكافل الخيرية» توزّع 3 آلاف جهاز لوحي على طلبة القنفذة

التعليم السعودي : اطلع مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة خالد الفيصل على خطة مؤسسة تكافل الخيرية في المنطقة، التي ستبدأ أنشطتها في محافظة القنفذة المتمثلة في توزيع كسوة الطلاب والطالبات، والأجهزة اللوحية التثقيفية. وأكد أمير مكة المكرمة خلال استقباله أمس (الأربعاء)، الأمين العام للمؤسسة الدكتور محمد العقيلي، وأعضاءها، أهمية التكافل الاجتماعي وضرورة تعزيزه.

بدوره، أفاد العقيلي بأن المؤسسة ستبدأ في توزيع أكثر من 6 آلاف كسوة دراسية لأبناء القنفذة، إلى جانب توزيع حوالى ثلاثة آلاف جهاز لوحي تحمل كتباً تثقيفية لطلبة المحافظة.

وتسّلم أمير المنطقة تقريراً عن أعمال المؤسسة خلال الفترة الماضية، يوضّح دورها في السعي إلى التوسع في الإنفاق على المشاريع التطويرية النوعية التي تحقق أهداف المؤسسة بزيادة الدعم للطلاب المحتاجين، والتأكد من وصول الإعانة للمستحقين، ودعم نحو 200 ألف طالب وطالبة، وزيادة برامج التغذية لتشمل أكثر من 60 ألف وجبة يومية، إضافة إلى إدراج برامج لدعم الطلاب المتعثرين دراسياً، وأخرى للتوعية والإرشاد.

يُذكر أن «أرامكو السعودية» شاركت المؤسسة في توزيع نحو 19 ألف جهاز لوحي وفرتها الشركة في 31 مدينة، مزودة ببرامج تعليمية وتربوية، وترتبط الأجهزة بالإنترنت من خلال شريحة مُسبقة الدفع مُقّدمة من شركة الاتصالات السعودية لمدة عامين.

وانطلقت مؤسسة «تكافل» العام 1432هـ، وترأسها الأمير خالد الفيصل إبّان توليه منصب وزير التعليم، وتسعى لجعل الطلاب والطالبات ذوي الحاجة المادية يعيشون حياتهم باعتزاز وكفاية تذيب الفارق بينهم وبين أقرانهم من الطــلاب والطالبات، من خلال وسائل ومشــاريع بالشراكة مع المؤسـسات الحــكومية والخـاصة.

وتهدف المؤسسة إلى إيجاد قنوات «موثوقة» للمؤسسات الخيرية الأخرى والأفراد للمساهمة في هذا الجانب التنموي، فيما يبلغ أعداد الطلاب والطالبات المستفيدين في منطقة مكة المكرمة من الإعانة خلال العام الماضي 1437هـ، 43218 طالباً وطالبة في 3287 مدرسة، في حين بلغ عددهم العام الحالي 1438هـ، 44209 طلاب وطالبات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)