تلبية 11 رغبة لطلاب جامعة الملك فيصل

تلبية 11 رغبة لطلاب جامعة الملك فيصل

التعليم السعودي – متابعات : أعلن مدير جامعة الملك فيصل الدكتور محمد العوهلي، عن تلبية نحو 11 رغبة لطلاب وطالبات الجامعة، في معرض تعقيبه مساء أول من أمس على رغبات وطلبات ومقترحات الطلاب، خلال لقائه المفتوح مع الطلاب في القاعة الكبرى بالمدينة الجامعية بمدينة الهفوف، وذلك بحضور وكلاء الجامعة وعمداء الكليات والعمادات المساندة، والرغبات والطلبات، هي:

• إقرار برنامج الماجستير في تخصص المحاسبة، وبدء القبول مطلع العام الجامعي المقبل، واستحداث برنامجي دكتوراه في الطب البيطري وعلوم التفسير، وهناك توجه لزيادة برامج الدراسات العليا في كليات وأقسام الجامعة.

• دراسة تحويل قسم الاتصال والإعلام في كلية الآداب بالجامعة إلى كلية للاتصال والإعلام، وهناك دراسات مستفيضة لتحويل بعض الأقسام إلى كليات.

• زيادة أعداد مواقف المركبات لمنسوبي ومنسوبات الجامعة، ودراسة بعض المواقع في المدينة الجامعية للاستفادة منها كمواقف، وتهيئة كافة السبل والخطط المرورية للتماشي مع قرار قيادة المرأة للسيارة، مؤكداً على ضرورة إيجاد البيئة المناسبة لوصول الجميع إلى مقار أعمالهم ودراساتهم.

• توفير ثلاجات «صغيرة» في كل غرف إسكان الطلاب، والسكن الانفرادي للطلاب لتكون بيئة محفزة للتفوق.

• إطلاق حفل (يسبق حفل الخريجين) لتكريم الطلاب والطالبات المتميزين والمتفوقين الحاصلين على معدلات تراكمية عالية، وكذلك الفائزين في المسابقات المختلفة، وكذلك تكريم أولياء أمورهم.

• استمرارية مشاركة عمادة شؤون المكتبات في الجامعة في معارض الكتاب الدولية والمحلية، والمشاركة بحضور متميز في تلك المحافل، بجانب تنفيذ معرض للكتاب في الجامعة قريباً.

• إنشاء قسم خاص في مكتبة الجامعة لمؤلفات أعضاء هيئة التدريس لإطلاع الطلاب ومرتادي الجامعة على الإنتاج العلمي لأعضاء وعضوات هيئة التدريس.

• تمديد أوقات العمل في المكتبة المركزية إلى فترتين صباحية ومسائية حتى التاسعة مساءً اعتباراً من الأسبوع المقبل.

• الإيعاز إلى المسؤولين في صندوق الطلاب بعمادة شؤون الطلاب لتأمين الضيافة والخدمة الغذائية لدعم الأنشطة الطلابية في كليات الجامعة.

• إنشاء قسم مختص في عمادة شؤون الطلاب لتوفير وظائف طلابية للطلاب لصقل شخصياتهم والتعرف على بيئة الوظيفة المناسبة له في بيئة العمل، وإطلاق برنامج تدريبي في الصيف لجميع الطلاب، الذين يرغبون التدريب في الصيف بمقابل مالي في شركات كبرى من بينها أرامكو وسابك وغيرهما.

• توفير فرص ابتعاث لطلاب الجامعة لفصل دراسي واحد في جامعات عالمية.

وأبان العوهلي أن للجامعة ميزة تنافسية بين الجامعات السعودية الأخرى، وهي: انطلاق أول كليتين في الجامعة وهما: كلية العلوم الزراعية والأغذية، وكلية الطب البيطري، تقدم خدماتهما داخل المملكة وفي دول الخليج، موضحاً أن نسبة الإنجاز في مشروع المدينة الطبية الجامعية الواقع على طريق العقير- الهفوف «الجديد»، تجاوز الـ78%، وهو يمثل مشروعا أساسيا للجامعة في تقديم خدماتها العلاجية أو التدريبية «الدراسية»، وأن العمل في المشروع قائم، وهناك تنسيق مع وزارتي المالية والصحة لاستكماله وتشغيله، كاشفاً عن توجه لدراسة تحويل الدراسة في كلية العلوم بالجامعة إلى اللغة الإنجليزية، ضمن الخطة الجديدة التطويرية للكلية، وأن هناك شركات تحث الكلية على تحويل الدراسة إلى اللغة الإنجليزية. وأضاف أن الجامعة تعمل على تفعيل لجنة الصحة والسلامة، للقيام بأدوارها في منع التدخين داخل مرافق الجامعة، وذلك بإطلاق برنامج تثقيفي وتوعوي قبل البدء في تطبيق العقوبات إذ استدعى الأمر في ذلك لاحقاً، مبيناً أن الجامعة تعمل بين الحين والآخر على دراسة احتياجات سوق العمل من التخصصات لاستحداث التخصصات المطلوبة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>