تنسيق الجهود الخليجية لمواجهة خطر الزلازل والبراكين

تنسيق الجهود الخليجية لمواجهة خطر الزلازل والبراكين

التعليم السعودي : اختتم نحو 300 خبير ومختص في الزلازل والبراكين من 28 دولة على مستوى العالم بجدة أمس، فعاليات الملتقى الخليجي السابع للزلازل بـ8 توصيات، تستهدف تكامل وتنسيق جهود الجهات الخليجية المختصة عن طريق المعلومات والخبرات والبيانات لمواجهة خطر الزلازل والبراكين.
وخرج المؤتمرون بتوصيات تمثلت في أهمية التكامل والتنسيق بين جميع الجهات المختصة لتبادل الدراسات، وذلك عن طريق المعلومات والخبرات والبيانات الجيولوجية المتعلقة بالزلازل والبراكين، وتوسيع الشبكات الوطنية لرصد الزلازل والبراكين واستخدام التقنيات الحديثة في رصد وتحليل البيانات وربطها بين دول مجلس التعاون الخليجي.
وطالبوا في التقرير الختامي للملتقى بتكثيف الدراسات الجيولوجية الشاملة للمملكة، وحركة “صفيحة الجزيرة العربية”، وتبادل وتكامل البيانات والمعلومات بين دول مجلس التعاون الخليجي فيما يخص الدراسات الخاصة بالزلازل والبراكين، والتعاون بين دول المجلس مع الدول ذات الخبرات الطويلة والخبراء المختصين في هذا المجال. وأجمع مختصون سعوديون شاركوا في اللقاء على ضرورة تطبيق كود البناء السعودي على كافة مشاريع البناء السعودي على كافة مشاريع البنية التحتية والمباني ومتابعة آخر المستجدات في المواصفات والمقاييس المتعلقة بالبناء.
وتطرقوا في نهاية التقرير الختامي إلى أهمية توعية كافة شرائح المجتمع بمخاطر الزلازل والبراكين والمخاطر الأخرى مثل السيول والانهيارات الجبلية وتثقيف المجتمع بهذه الأحداث.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)