تنسيق يجمع جامعة الملك فيصل وجمعية «كلانا»

تنسيق يجمع جامعة الملك فيصل وجمعية «كلانا»

التعليم السعودي – متابعات : عقدت إدارة تطوير الشراكة المجتمعية بجامعة الملك فيصل بالاحساء يوم امس اجتماعا تنسيقيا مع ممثل جمعية الأمير فهد بن سلمان الخيرية لرعاية مرضى الفشل الكلوي «كلانا»، محمد الحربي المشرف على البرامج التوعوية والتعليمية في الجمعية، من أجل مناقشة سبل تفعيل بنود الاتفاقية المبرمة بين الجامعة والجمعية، بحضور محمد الحسيني وعبد الرحمن النعيم من إدارة تطوير الشراكة المجتمعية، ود. عبدالقدير ميمون من كلية الطب، ود. مصلح العضايلة من عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد.

وأوضح المشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية د. مهنا الدلامي أن هذه اللقاءات من شأنها أن تضع الخطوط العريضة للبرامج والأنشطة، التي يمكن أن ينفذها الطرفان والتي تتماشى مع توجيهات القيادة العليا في الجامعة وتحقق أهداف كليهما.

وبدأ اللقاء بكلمة ترحيبية قدمها محمد الحسيني شكر فيها جهود الجمعية ودورها في نشر الوعي والثقافة حول أمراض الكلى وسبل الوقاية منها.

وقد تم خلال الاجتماع مناقشة العديد من المحاور، التي من شأنها تفعيل الاتفاقية الموقّعة من خلال وضع خطة عمل بين الطرفين يتم من خلالها التركيز على محاور الاتفاقية والاستفادة من كل بنودها والانتقال إلى الجانب العملي والتطبيقي، الذي يخدم الجميع.

وأوصى المجتمعون بضرورة المشاركة والتعاون في الفعاليات، التي تهتم بمرضى الكلى لا سيما التي يتم تنفيذها في اليوم العالمي للصحة، إضافة إلى تنفيذ العديد من الحملات التوعوية عبر إرسال رسائل نصية وعرض مقاطع توعوية بشاشات الجامعة الداخلية والخارجية ورسائل البريد الإلكتروني ومواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالجامعة حول التوعية بأمراض الفشل الكلوي، وتوفير الجمعية لنشرات توعوية توزع على طلاب الجامعة، كما تم اقتراح تسجيل حلقة تليفزيونية باستديوهات قناة عين الفضائية بالجامعة على أن تتضمن ضيوف الحلقة المدير التنفيذي للجمعية وطلبة من كليات الطب وعددا من أعضاء هيئة التدريس بالجامعة بهدف نشر الوعي وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)