تنمية الحس الأمني لـ28 موظفة بجامعة الملك فيصل

تنمية الحس الأمني لـ28 موظفة بجامعة الملك فيصل

التعليم السعودي – متابعات : اختتمت العمادة بأقسام الطالبات بجامعة الملك فيصل بالأحساء برنامجا تدريبيا للموظفات بعنوان «تنمية وتطوير الحس الأمني» قدمته د. عواطف حمد، يوم أمس بحضور (28) مشاركة من الموظفات.

وأوضح عميد التطوير وضمان الجودة د. مقبل العيدان أن الحس الأمني هو صفة خاصة من صفات الشخصية التي تُمكِن من يمتلكها من التعرف على الأشياء وإدارتها والتمييز بينها، والتوقع الصادق لكل الاحتمالات والتي تمكنه من أن يستشعر الأخطار ويعرف مصادرها للقضاء عليها قبل وقوعها أو مواجهتها بفاعلية فور وقوعها.

وأضاف: انه ينبغي أن يتسم أفراد المجتمع المدني بالحس الأمني للتوصل إلى نتائج إيجابية مثل السيطرة على المواقف الأمنية، التنبؤ والتوقع للمخاطر الأمنية قبل وقوعها، وفهم الأشياء بشكل صحيح، ويعتمد ذلك على عناصر ذات طبيعة وجدانية أو حسية وعناصر ذات طبيعة موضوعية أو عقلانية.

وبين العيدان أن البرنامج يهدف إلى تنمية وتطوير الحس الأمني لموظفات الأمن الجامعي لحل المشكلات الأخلاقية والأمنية داخل الحرم الجامعي وتنمية الرغبة الذاتية في امتلاك الحس الأمني، وزيادة وتطوير مهارة الحس الأمني، والتنبؤ والتوقع للمخاطر الأمنية قبل وقوعها وإدراك الأمور التي قد لا تكون لها دلالة مباشرة؛ مما يؤثر إيجابا على الإبداع والابتكار في العمل الأمني، ويساعد في التوصل إلى نتائج إيجابية، والسيطرة على المواقف الأمنية ويخلق بيئة سليمة معافاة.

من جهة أخرى، وتحت رعاية مدير جامعة الملك فيصل د. محمد العوهلي تعتزم كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات تنظيم اللقاء السنوي الرابع لخريجيها يوم الجمعة 4-8-1439هـ الموافق 20-4-2018م من الساعة الخامسة وحتى الساعة الثامنة مساء في مبنى الكلية للخريجين ومبنى الكلية (طالبات) للخريجات، وسيتم بث اللقاء عن طريق تقنية الفيديو والبث المباشر. ويهدف اللقاء إلى التواصل الفعال مع خريجي وخريجات الكلية وتعزيز العلاقة الفعالة بين الخريج والكلية وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)