تهيئة 110 طلاب ابتدائية بصفوى لاختبارات «موهبة»

تهيئة 110 طلاب ابتدائية بصفوى لاختبارات «موهبة»

التعليم السعودي : في ورش للموهبة وإعداداً وتهيئة للمشروع الوطني للتعرف على الموهوبين لطلاب الصفين الثالث والسادس الابتدائي، جرى تدريب 110 طلاب من طلاب المرحلة الابتدائية بصفوى، على كيفية أداء الاختبارات في هذا المشروع.

وكان قد عقد معلم برنامج موهبة بمدارس مركز صفوى محمود بن ماجد المرزوق ورشة تدريبية للطلاب المرشحين في المرحلة الابتدائية من الصفين الثالث والسادس ومن جميع مدارس مدينة صفوى في مقر مدرسة ضرار بن الأزور الابتدائية في يومين منفصلين انتظم كل طلاب فصل في ورشة منفصلة على التوالي.

وقد بلغ عدد طلاب الصف الثالث الابتدائي 42 طالبا، فيما بلغ عدد طلاب الصف السادس 68 طالبا.

وأوضح المرزوق أن الورشة تهدف إلى إعطاء الصورة الحقيقية لمقياس موهبة وتثقيف الطلاب وتهيئتهم لدخول الاختبار الذي يعد باكورة التهيئة للالتحاق ببرنامج موهبة توطئة للمشاركة ضمن الموهبين بعد التعرف عليهم من خلال ما يبدونه من مثل هذه الاختبارات، وقد اشتملت الورشة على تعريف وشرح تعليمات المركز الوطني في اختبار مقياس موهبة، وأيضا مناقشة نماذج مقياس موهبة، واختتمت الورشة باختبار تجريبي للطلاب جاء محاكيا للاختبار الحقيقي من حيث عدد الأسئلة والتوقيت الزمني كذلك.

وخرج الطلاب بمعرفة تامة عن البرنامج وكيفية الاختبارات التي يتطلبها البرنامج، وشكر أولياء الأمور هذه المبادرة الجميلة وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)