توجه لحصر المدارس قليلة العدد

توجه لحصر المدارس قليلة العدد

التعليم السعودي – متابعات : أصدر نائب وزير التعليم الدكتور عبدالرحمن بن محمد العاصمي تعميما لكافة إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات، جاء فيه أنه بناء على موافقة المقام السامي على قرار اللجنة العليا لسياسة التعليم والمتضمن إقرار ضوابط افتتاح مدارس التعليم العام للبنين والبنات.
ضم المدارس
جاء في التعميم وحيث إنه ورد في الباب الثالث (ضوابط ضم المدارس في مراحل التعليم العام) وحرصا من الوزارة على تطوير التعليم وتحسين مخرجاته في المدارس قليلة العدد والعمل على توفير بيئة تربوية وتعليمية جاذبة للطلاب والطالبات، ورغبة في حصر ومعرفة واقع المدارس التي تدنى عدد طلابها / طالباتها للعام الدراسي الحالي 1438 /1439، لذا يعتمد تشكيل لجنة برئاسة مديري التعليم ومتابعتهم الشخصية لحصر المدارس التي يبلغ عدد طلابها / طالباتها (40) طالبا / طالبة فأقل للمرحلة الابتدائية و(30) طالبا / طالبة فأقل للمرحلتين المتوسطة والثانوية، مع مراعاة الدقة في صحة البيانات واستيفاء كافة المعلومات، وفقا للحقول الواردة في النماذج المخصصة لذلك على الرابط المخصص لذلك.
مهمة القياس
تتولى اللجنة مهمة القياس الدقيق للمسافة ونوع الطريق بين المدرسة التي تنطبق عليها الضوابط وأقرب مدرسة مماثلة، إرفاق نسخة من برنامج نور متضمنة تقريرا بأعداد الطلبة في الصفوف لكل مدرسة يتم الرفع عنها (لكل مدرسة بيان مستقل). المدارس الابتدائية التي أعداد طلابها / طالباتها من 26 ــ 40 طالبا / طالبة تتم معاملتها وفقا للفقرة 5 من ضوابط ضم المدارس للمرحلة الابتدائية.  أما المدارس المتوسطة والثانوية والتي أعداد طلابها / طالباتها من 19 ـ 30 طالبا / طالبة تتم معاملتها وفق الفقرة 4 من ضوابط ضم المدارس للمرحلتين المتوسطة والثانوية وفق النموذج المرفق. واستيفاء البيانات في النماذج الخاصة والمرفقات المطلوبة، وإرسالها بالبريد الرسمي المعتمد لإدارة التعليم على البريد الإلكتروني. والالتزام بدقة البيانات واستيفاء جميع الحقول الواردة في النموذج على أن ترسل في موعد أقصاه 4 / 8 / 1439 وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)