توجيه 1202 كادر محولين من «الإداري» إلى «التعليمي» اليوم

توجيه 1202 كادر محولين من «الإداري» إلى «التعليمي» اليوم

التعليم السعودي : تعلن وزارة التعليم اليوم (الإثنين) أسماء الإداريين المحولين للوظائف التعليمية، الذين تم اجتيازهم للمقابلات الشخصية والمطابقة. ووفقا لمعلومات «عكاظ» فإن عدد الإداريين والإداريات الذين ستصدر قرارات تعيينهم على وظائف تعليمية اليوم (الإثنين) يبلغ 1202 معلم ومعلمة، منهم 555 معلما و647 معلمة، وسيباشرون في مدارسهم اعتبارا من يوم غد (الثلاثاء).

وكان المتحدث باسم وزارة التعليم مبارك العصيمي، أكد لــ«عكاظ»، أن المعلمين والمعلمات المحولين من الإداري إلى التعليمي ستتم الاستفادة منهم في سد حاجة المدارس وسيتم توجيههم بناء على نتائج عمليات المسح التي تمت في إدارات التعليم.

ووفقا لمعلومات «عكاظ»، فإن أعدادا كبيرة من الإداريين والإداريات المؤهلين للتحول للوظائف التعليمية، أحجموا عن تسجيل طلباتهم، بحجة أن مواقع معظم الوظائف المتاحة تقع خارج المدن الرئيسية وفي القرى والهجر، وهو ما يرون أنه يشكل عبئا على الاستقرار الأسري، والاستنزاف المادي، خصوصا مع وجود الكثير منهم في وظائف إدارية في مدن رئيسية.

وفي شأن آخر أكدت وزارة التعليم عدم قبول العدول عن قرارات الاستقالة أو التقاعد للمعلمين والمعلمات إلا بقرار من وزير التعليم وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)