توزيع جوائز “حياتنا” للإبداع في التوعية الصحية غدا

توزيع جوائز “حياتنا” للإبداع في التوعية الصحية غدا

التعليم السعودي : يقام غداً حفل توزيع جوائز الجمعية الخيرية للتوعية الصحية “حياتنا ” للإبداع في برامج التوعية الصحية ، بحضور وكيل وزارة الشؤون الاجتماعية للتنمية الاجتماعية عبدالعزيز بن إبراهيم الهدلق ، وذلك بالقاعة الكبرى بمستشفى السعودي الألماني بالرياض.
وأعلنت جمعية حياتنا أنه قد فاز في مجال الإنتاج العلمي المعني بالتأليف والترجمة المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة لدول مجلس التعاون عن كتاب ” حقائق للحياة “، وفي مجال الإنتاج العلمي المعني بالأبحاث فاز الدكتور عمار بن عبد الله عطار عن بحثه عن فاعلية القصص المصورة في التوعية الصحية ، أما في مجال المطبوعات التوعوية فقد فازت الهيئة العامة للغذاء والدواء بالجائزة عن سلسلة نشرات توعوية من قطاع الدواء ، وفي فرع الإنتاج الفني فاز بالجائزة مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون عن فيلم لعيونك .
وبينت أن إدارة التوعية الصحية بالصحة العامة بالشؤون الصحية بمحافظة جده حققت جائزة فرع برامج المشاركة المجتمعية عن برنامجها الصحي الذي حمل أسم سفراء التوعية الصحية في الحج .
وأوضح أمين عام الجائزة والأمين العام لجمعية ” حياتنا ” الدكتور عبدالرحمن بن يحيى القحطاني أن الجائزة تُعد نواة مميزة وخطوة نوعية لتحفيز العمل الإبداعي في مجال التوعية وتعزيز الصحة وإبراز الأعمال المتميزة منها ، مفيداً أنه تقدم على الجائزة 77 عملا منها 22 عملا في مجال الإنتاج العلمي ، و 11 عملا في مجال الإنتاج الفني، و 15 عملاً في مجال البرامج المجتمعية ، و 29 عملا في فرع المطبوعات التوعوية ، مشيراً إلى أن الأعمال المقدمة تميزت بتنوعها وشموليتها ومشاركة قطاعات حكومية ومؤسسات مجتمع مدني وأفراد.
وحول الرؤية المستقبلية للدورة الثانية من الجائزة أبان الأمين العام أنه من المتوقع بمشيئة الله الاهتمام بجوانب الإعلام الإلكتروني، خصوصا في ظل أهميته لإيصال التوعية الصحية إلى شرائح متعددة في المجتمع بطرق ميسرة ومبتكرة.
وقدم أمين عام الجائزة شكره لجميع من أسهم في إنجاح الجائزة وفي مقدمتهم رئيس مجلس إدارة الجمعية الدكتور صالح الأنصاري وأعضاء اللجنة المنظمة والتحكيمية، وفرع وزارة الشؤون الاجتماعية بالرياض على دعمهم ومساندتهم للبرامج والأنشطة النوعية ، ولجميع الجهات المتعاونة مع برامج الجمعية و للشركة الراعية لهذه الجائزة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <strike> <strong>