توصيات بإنشاء «بنك أفكار» في الجامعات السعودية

توصيات بإنشاء «بنك أفكار» في الجامعات السعودية

التعليم السعودي : قدمت جامعة الملك فيصل بالأحساء عدداً من التوصيات خلال مشاركتها في الورشة التي نظمتها الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة بالرياض، بالتعاون مع المنظمة العربية للتنمية الصناعية والتعدين بعنوان «دعم الشراكة المجتمعية والتنمية المستدامة لأنشطة التقييس».
وتضمنت التوصيات إنشاء بنك أفكار ومبادرات للشراكة المجتمعية في الجامعات السعودية، وعقد لقاءات سنوية للجامعات السعودية لعرض تجاربهم الناجحة في الشراكة المجتمعية، وإنشاء منظمة وطنية لتصنيف الجامعات السعودية وفق الشراكة المجتمعية.
كما تضمنت تشكيل مجلس استشاري للشراكة المجتمعية على مستوى وزارة التعليم، وعمل جائزة بعنوان «جائزة التميز في الشراكة المجتمعية للجامعات السعودية»، وإنشاء إدارات أو مراكز للتواصل مع المجتمع المحلي باسم الشراكة المجتمعية بالجامعات السعودية، ودعم وتشجيع الجامعات السعودية على إنشاء كراسٍ علمية باسم الشراكة المجتمعية، ووجود مقرر دراسي يدرس لطلاب وطالبات الجامعة «السنة التحضيرية» عن الشراكة المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية بالجامعات السعودية.
وكانت إدارة تطوير الشراكة المجتمعية ممثلة في عميد كلية الدراسات التطبيقية وخدمة المجتمع والمشرف على إدارة تطوير الشراكة المجتمعية ومكتب الخريجين الدكتور مهنا الدلامي، مسؤول وحدة الاستشارات والبرامج بالإدارة الدكتور تامر عبدالغني شاركت في ورشة العمل.
وقدم الدكتور مهنا الدلامي ورقة عمل خلال الورشة بعنوان «الشراكة المجتمعية في الجامعات السعودية، المعايير العالمية والآليات، واستراتيجيات التعليم والتجارب»، فيما قدم الدكتور تامر عبدالغني ورقة عمل بعنوان «متطلبات جودة الشراكة المجتمعية بالجامعات السعودية وفق المواصفات القياسية الدولية للمسؤولية الاجتماعية ISO 26000» وفقاً لصحيفة الشرق.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)