توصية بإدراج مبادئ النزاهة في مقررات التعليم

توصية بإدراج مبادئ النزاهة في مقررات التعليم

التعليم السعودي – متابعات : أوصى اللقاء السنوي الثالث لأندية نزاهة الذي استضافته عمادة شؤون الطلاب بجامعة الجوف بالتعاون مع الهيئة العامة لمكافحة الفساد، برفع مقترح لوزارة التعليم بتدريس مبادئ النزاهة وقيمها ضمن المقررات التعليمية، وتخصيص برامج توعوية تثقيفية موجهة للأسرة، باعتبارها اللبنة الأولى للمجتمع، لبناء ثقافة نزاهة المجتمع، ونشر ثقافة النزاهة في المراحل المبكرة للطفولة.
وطالب اللقاء بربط ثقافة النزاهة بالركائز الأساسية لرؤية 2030 (مجتمع حيوي، اقتصاد مزدهر، وطن طموح)، والاهتمام بالشراكة المجتمعية بين هيئة مكافحة الفساد، ومؤسسات المجتمع المختلفة من خلال أندية نزاهة، وإعداد دليل إرشادي يشتمل على برامج ثقافة النزاهة بمحاور عدة، هي: الهوية الوطنية، والإعلام، والتدريب، والمجتمع.
وتناولت جلسات اللقاء السنوي الثالث لأندية نزاهة الذي اختتم فعالياته أمس عدداً من المحاور، تناولت: حماية النزاهة والمجتمع الحيوي، مفهوم النزاهة وأهمية تطبيقه وفق رؤية (2030)، حماية نزاهة والاقتصاد المزدهر، حماية النزاهة والوطن الطموح، دور نزاهة في المحافظة على الأوطان، وتنميتها ورقيها وازدهارها، وفق ما تضمنته رؤية (2030) التي حرصت على بناء وطن طموح يساعد في تنميته أبناء هذا البلد الأوفياء.
وفي السياق ذاته، عُقدت جلسة مفتوحة لمناقشة الرؤى المستقبلية لأنشطة أندية نزاهة وفعالياته، بحثت دور المؤسسات التعليمية في غرس روح النزاهة والمراقبة الذاتية في نفوس الطلاب، وكيفية معالجة أوجه الفساد عن طريق تطوير البرامج والوسائل الإقناعية المختلفة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>