ثانوية الطحاوي تطبق برنامج «اختباري متعة» في مقرر الفيزياء

ثانوية الطحاوي تطبق برنامج «اختباري متعة» في مقرر الفيزياء

التعليم السعودي – متابعات – : طبق معلم مقرر الفيزياء في مدرسة الإمام الطحاوي الثانوية في الأحساء عبدالله المحمد علي، بالتعاون مع إدارة المدرسة والإرشاد الطلابي، برنامج «اختباري متعة»، الذي يهدف إلى تحويل المادة إلى متعة يمارسها الطالب، وإزالة الرهبة والقلق منه قبل وأثناء الاختبار.
وأوضح المعلم المحمد أن بداية البرنامج كانت في الأسبوع الذي سبق الاختبارات النهائية، عبر فتح باب الحوار مع الطلبة، ومراجعة عامة للمقرر، وطرح بعض الفقرات الاختبارية، وكيفية تنوع طرق السؤال عن المعلومة الواحدة، وطرق تبسيط الحل في المسائل الصعبة، منوهاً أنه واصل استقبال الطلبة حتى قبل موعد الاختبار بيوم واحد، من أجل إتاحة الفرصة للاستفسارات، التي طرأت بعد عملية المذاكرة للمقرر.
وأضاف أنه تم استقبال الطلبة يوم الاختبار في القاعة بالابتسامة، وإهداء وردة لكل طالب، مع هدية تذكارية عبارة عن قلم منقوش عليه اسم البرنامج والمقرر والمدرسة، موضحاً أنه تم توزيع أوراق الاختبار على الطلبة داخل ملف مكتوب عليه عبارة أخوية تصف حال الأيام الجميلة التي قضاها مع الطلبة، مما ساهم في رفع الحالة الإيجابية للطالب، وانعكاسها على تأدية الاختبار بكل راحة وثقة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>