ثاني أعلى نصيب للفرد من الدخل القومي في العالم تتصدرة الامارات

ثاني أعلى نصيب للفرد من الدخل القومي في العالم تتصدرة الامارات

التعليم السعودي :  كشف تقرير «التنمية البشرية 2011»، الصادر عن الأمم المتحدة، أنه لا يوجد أي مواطن إماراتي يعيش في فقر مدقع، موضحاً أن عدد السكان الفقراء في الإمارات يبلغ صفراً، بينما تصل نسبة السكان المعرضين لخطر الفقر في الدولة إلى 2٪، وهي نسبة ضئيلة للغاية، وتعد من أقل المعدلات على مستوى العالم، وفقاً للتقرير.

ووفقاً للتقرير، بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي في الإمارات 59.9 ألف دولار (220 ألف درهم) العام الماضي، ليكون ثاني أعلى نصيب للفرد من الدخل القومي الإجمالي في العالم بعد قطر.

وقالت مساعدة الأمين العام للأمم المتحدة لبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي للمنطقة العربية، أمة العليم السوسوة، إن الإمارات حققت أعلى تقدم في مستويات نصيب الفرد من الدخل الوطني على مستوى العالم، وحققت أيضاً إنجازات غير مسبوقة في مجال التنمية البشرية، خصوصاً في مجالي الصحة والتعليم، وذلك بفضل استراتيجياتها ورؤيتها الناجحة في استثمارات دخلها الوطني لهذين المجالين.

وتفصيلاً، كشف تقرير «التنمية البشرية 2011» الصادر عن الأمم المتحدة، أنه لا يوجد أي مواطن إماراتي يعيش في فقر مدقع، وأوضح التقرير، الذي تم إطلاق نسخته الإقليمية في أبوظبي، بعنوان «الاستدامة والإنصاف»، في حدث نظمه برنامج الأمم المتحدة الإنمائي بالتعاون مع مجلس الإمارات للتنافسية ودائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، في مركز الإمارات للدراسات والبحوث الاستراتيجية، أن عدد السكان الذين يعيشون في فقر مدقع في الإمارات يبلغ صفراً، بينما تصل نسبة السكان المعرضين لخطر الفقر في الدولة إلى 2٪ فقط، وهي نسبة ضئيلة للغاية، وتعد من أقل المعدلات على مستوى العالم ودوله الـ187 التي يضمها التقرير.

وصنف التقرير الإمارات في فئة الدول ذات التنمية البشرية المرتفعة جداً، وجاءت الإمارات في المرتبة الـ30 لعام 2011 في مؤشر التنمية البشرية العالمي، متقدمة بذلك مرتبتين عن تصنيفها في عام ،2010 لتظل الأولى عربياً للسنة الثانية على التوالي.

ووفقاً للتقرير، بلغ نصيب الفرد من الدخل القومي الإجمالي في الدولة 59.9 ألف دولار عام ،2011 لتحتل الدولة بذلك المرتبة الثانية على مستوى العالم بعد قطر، متفوقة بذلك بفارق كبير يبلغ آلاف الدولارات على دول مثل الولايات المتحدة وسنغافورة.

وبلغ معدل الرفاه أو الرضا العام عن الحياة في الإمارات 7.1 درجات، وهو معدل يعد من أعلى المعدلات العالمية، وفقاً للتقرير، ويقارب المعدل السائد في الولايات المتحدة، نيوزيلندا، السويد، سويسرا، النرويج، أستراليا، النمسا، الدنمارك، ويفوق المعدل السائد في دول مثل المملكة المتحدة، ألمانيا، فرنسا، سنغافورة.

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)