«جائزة الخريجين» تحتفل بإنجازات خريجي الجامعات البريطانية

«جائزة الخريجين» تحتفل بإنجازات خريجي الجامعات البريطانية

التعليم السعودي : يُغلق في الـ 31 من أكتوبر المقبل، باب التقديم على “جائزة الخريجين”، التي أطلقتها السفارة البريطانية والمجلس الثقافي البريطاني في المملكة، للسنة الثانية على التوالي، احتفالا بالإنجازات المتميزة لخريجي الجامعات البريطانية في المملكة خلال الـ 15 سنة الماضية.

ويجب على المرشحين لهذه الجائزة أن يكونوا قادة في مجالهم، ممن تمكنوا من استخدام الخبرات التي اكتسبوها من خلال دراستهم بالمملكة المتحدة في المساهمة بشكل إيجابي في مجتمعاتهم، وعملهم، وبلدانهم، لتوضح مدى التأثير والقيمة التي يتركها التعليم العالي البريطاني على الخريجين للارتقاء في حياتهم العملية.

وعن هذه الجائزة، قال السفير البريطاني لدى الرياض، سايمون كوليس: “نحن مسرورون بإطلاق جائزة الخريجين للعام 2017 في المملكة؛ حيث إن الجائزة تعتبر تقديرا لنجاحات وإنجازات خريجي مؤسسات التعليم البريطاني، الذين يعدون قادة في المجالات التي يعملون فيها في المملكة، وأتمنى للمرشحين الفوز بإحدى الجوائز، وأشكرهم على مساهمتهم القيمة في تقوية الروابط بين البلدين”.

وفي معرض حديثه عن الجوائز، قال مدير المجلس الثقافي البريطاني في المملكة، أمير رمزان: ” تشتهر المملكة المتحدة بأفضل النظم التعليمية في العالم؛ حيث تُحدث هذه المؤهلات فرقاً حقيقياً في حياة الخريجين، وتخرج من التعليم في المملكة المتحدة واحد من كل عشرة من قادة العالم، و38٪ من الحائزين على جائزة نوبل، وتحتفل هذه الجائزة بالقصص الاستثنائية عن الخريجين الذين يستخدمون تعليمهم في المملكة المتحدة لإحداث تأثير إيجابي في حياتهم العملية والإنسانية، كما أنها تبرز نماذج لخريجين ساهموا في التنمية الاقتصادية في وطنهم وقاموا بسد الفجوة بين مخرجات التعليم ومتطلبات سوق العمل.

يذكر أن هذه الجائزة متاحة للخريجين الذين تخرجوا خلال الـ 15سنة الماضية من إحدى الجامعات البريطانية المعترف بها لمنح الدرجات العلمية، وتشمل ثلاث فئات، هي جائزة الإنجاز المهني، جائزة ريادة الأعمال، وجائزة الأثر الاجتماعي وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)