جائزة دولية لمستشفى الملك عبدالله الجامعي

جائزة دولية لمستشفى الملك عبدالله الجامعي

نال مستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي بجامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن، على جائزة الجمعية الأميركية لنظم إدارة المعلومات الصحية وحصوله على تصنيف المستوى السادس ليكون الأول من بين جميع المستشفيات الجامعية في المملكة التي تحقق هذا المستوى، وذلك بعد أن حقق المستشفى كل المتطلبات التي تتمثل في تطبيق أعلى معايير الجودة في استخدام الملف الصحي الإلكتروني وكافة التطبيقات الصحية الإلكترونية والتي تعزز الرعاية الصحية ومقومات سلامة المرضى.

وجاء إعلان حصول المستشفى على هذه الجائزة خلال المؤتمر الرابع لتقنية المعلومات الصحية في الشرق الأوسط “HIMSS 17” المنعقد في مدينة الرياض، حيث يشمل تصنيف جمعية نظم إدارة المعلومات الصحية HIMSS ثماني مراحل تبدأ من مستوى الصفر إلى المستوى السابع لتقييم مدى استخدام المستشفيات وتوظيفها لتطبيقات أنظمة المعلوماتية والتكنولوجيا الصحية، وبهذا التطبيق يكون بوسع المستشفيات رصد ومتابعة التقدم الحاصل في الإيفاء بمتطلبات كل من هذه الفئات بهدف الوصول للمرحلة السابعة التي تعد الأكثر تقدماً في مجال تطبيق نظم السجلات الصحية الإلكترونية وبالتالي تحسين مستوى سلامة وفعالية الرعاية المقدمة للمرضى.

وعبر المدير العام التنفيذي لمستشفى الملك عبدالله بن عبدالعزيز الجامعي د. أحمد بن محمد أبو عباة، عن سعادته بهذا الإنجاز وقدم جزيل الشكر لفريق المعلوماتية الذي حقق هذا الأمر، مؤكدا أن حصول المستشفى على هذا التصنيف في السنة التشغيلية الأولى يعد إنجازاً، ويأتي محققاً لرؤية المستشفى ليكون نموذجا يحتذى به بين المستشفيات الجامعي في المملكة وفقاً لصحيفة الرياض.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>