جازان: 19 إصابة.. 4 منها في المدارس

جازان: 19 إصابة.. 4 منها في المدارس

التعليم السعودي – متابعات : وجه أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، مديري التعليم والشؤون الصحية وأمين المنطقة والجهات ذات العلاقة، باتخاذ الاحتياطات اللازمة بعد تسجيل حالات من الجرب في بعض مدارس المنطقة، وإصابة عدد من الطلاب والطالبات في بعض القرى التابعة لمركز الحكامية. وشدد في توجيهه بالتركيز على مواقع التجمعات وتنفيذ أعمال التقصي واتباع الإجراءات الاحترازية في المدارس مع ضرورة تكثيف حملات التوعية والتثقيف الصحي بالمرض وطرق الوقاية منه، مع الحرص على توفير الإمكانيات المناسبة لضمان سلامة الطلاب والطالبات بمدارس المنطقة والموقوفين بالسجون. وأوضح المتحدث باسم الإمارة علي موسى زعله، أن أمير جازان تابع ملابسات الموضوع واطلع على التقارير المرفوعة من صحة المنطقة، ووجه بإفادته بما يستجد أولا بأول. من جهته، حصر المتحدث باسم صحة جازان نبيل غاوي لـ«عكاظ» عدد الإصابات في المنطقة بنحو 19 حالة، مبينا أن العدد محدود، وتمت السيطرة عليه، وصرف الأدوية للمصابين والمخالطين. ولفت إلى تنفيذ عدة جولات على مدارس المنطقة، شملت 70 مدرسة (27 للبنين و43 للبنات)، إذ استفاد من حملة التوعية 2790 طالباً، و146 معلماً، و8472 طالبة و360 معلمة. ونفى ما تردد عن وصول 5 حالات إصابة لمركز صحي مشلحة، مؤكدا أن المركز لم يستقبل أي حالة. وفي محافظة هروب، أكد المحافظ أحمد حسن الفيفي لـ«عكاظ» أن الوضع مطمئن، ولا توجد سوى حالتي إصابة تم التعامل معها. وكانت الجولة التي نفذها مدير مكتب تعليم المحافظة محمد يحيى القرادي على مدرسة ضيعة العزيين الابتدائية والمتوسطة، أظهرت وجود الحالتين، إذ حولتا إلى مركز الرعاية الأولية وصرف العلاج اللازم لهما. وقال القرادي لـ«عكاظ» إنه لم تسجل في مدارس المحافظة أية إصابات أخرى غير الحالتين اللتين منحتا إجازة مرضية لـ5 أيام.

وأوضح المتحدث باسم تعليم جازان يحيى عطيف لـ«عكاظ» أن إجمالي المصابين في المدارس لا يتجاوز 4 طلاب وطالبات، يتماثلون للشفاء، لافتا إلى نشر التوعية الصحية بالتعاون مع صحة المنطقة وفقاً لصحيفة عكاظ.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)