جامعة الأميرة نورة تطلق جائزة المعلمة الرقمية

جامعة الأميرة نورة تطلق جائزة المعلمة الرقمية

التعليم السعودي : دشنت الدكتورة هدى العميل مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الثلاثاء الماضي، جائزة المعلمة الرقمية خلال انطلاق فعاليات الملتقى التربوي الثاني “معلم العصر الرقمي”، الذي نظمته كلية التربية على مدار ثلاثة أيام، وذلك تزامنا مع اليوم العالمي للمعلم في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية.

وقالت الدكتورة أمامة الشنقيطي عميدة كلية التربية في الجامعة خلال كلمتها في الحفل إن التعليم مهنة عظيمة، تجمع البشرية على أهميتها، وتتفق على حاجتها لها، حيث وقعت دول عديدة على التوصية المشتركة الصادرة عن منظمة العمل الدولية ومنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) في عام 1966، والمتعلقة بأوضاع المعلمين، وأن الدول والشعوب في أرجاء العالم كافة تحرص على الاحتفاء بالمعلّم في يوم مخصص من كل عام، امتنانا لجهوده في الميدان التربوي، التي أدت إلى نهضة تربوية وتعليمية كبيرة يشهدها العالم ويشهد لها.

وأوضحت الدكتورة الشنقيطي بأن المعلم هو من يحمل شعلة التربية الوضاءة توليه الدول جلّ اهتمامها إعدادا وتدريبا وتطويرا ليقينها أنه ليس من الممكن أن يكون هناك تعليم جيد دون وجود معلمين مخلصين ومؤهلين.

ونوهت أن كلية التربية تعتّز بالمشاركة في الاحتفاء بمعلّم الأجيال في يومه العالمي من خلال لقاء تربوي سنوي شهد العام الماضي لقاءه الأول، ويشهد اليوم عامه الثاني المعنّون بمعلّم العصر الرقمي، الذي يختص بالرؤية حول المعلّم في العصر الرقمي، بمشاركة كوكبة من المتخصصين والمتخصصات في جلسات علمية ثرية بالنظريات والممارسات وآليات توظيف المعرفة في واقع المعلّم والمتعلّم الذي شهد حضور أكثر من 800 متدربة من أنحاء المملكة في يومه الأول.

وخلال فقرات الحفل، كرمت مديرة جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن الدكتورة الفائزات بجائزة المعلمة الرقمية، والفائزات بمسابقة بصمة لا تنسى، والفائزات بمسابقة الإبداع الرقمي، وكذلك المتحدثين الرئيسين في جلسات الملتقى.

وتم في الملتقى استقطاب سبعة خبراء في مجال التعليم الرقمي لعرض مجموعة من الأوراق العلمية على مدار يومين بالإضافة إلى ثماني جلسات علمية مصاحبة، وذلك ضمن مساعي كلية التربية بجامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن للاستفادة من الخبراء والمختصين والمعلمات في مجال دمج التقنية بالتعليم، وعرض التجارب المحلية الرائدة في هذا المجال ومناقشة سبل تعميمها والاستفادة منها على أوسع نطاق وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>