جامعة الأميرة نورة تنظم ملتقى “توجهات بحثية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030”

جامعة الأميرة نورة تنظم ملتقى “توجهات بحثية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030”

التعليم السعودي – واس : نظمت جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن ممثلة بمركز أبحاث كلية الخدمة الاجتماعية ووكالة الكلية للشؤون التعليمية اليوم ملتقى علمي بعنوان ” توجهات بحثية نحو تحقيق رؤية المملكة 2030 ” بحضور عميدة كلية الخدمة الاجتماعية الدكتورة جميلة اللعبون وممثلات جمعية كيان الخيرية لرعاية الايتام، والجمعية السعودية لمساندة كبار السن ( وقار ) والجمعية الخيرية النسائية ( بنيان للتنمية الاسرية ).
وهدف الملتقى إلى تثقيف الطالبات بأهمية ارتباط البحث العلمي بتوجهات رؤية المملكة 2030، وتزويدهم بأفكار بحثية تتوافق مع هذه الرؤية بالإضافة إلى استخدام استراتيجية تعليم الأقران في تدعيم قدرة الطالبات على عرض تجاربهن البحثية و إفادة الطالبات الأخريات .
وتضمن الملتقى معرضا لإبراز ومناقشة التجارب البحثية للطالبات (مشاريع التخرج)، وحلقة نقاش لحصر الأفكار البحثية وتوزيع نشرات للبرنامج تتضمن الموضوعات المقترحة للمشاريع البحثية والإعلان عن جائزة مسابقة البحث المتميز.
وعدت وكيلة الكلية للشؤون التعليمية الدكتورة حنان المسعود أن البحث العلمي إحدى الركائز الرئيسية التي تعمل على تطور وتقدم الأمم، كما أنه يحقق مبدأ التنمية الشاملة في مختلف مناحي الحياة الإنسانية، مشيرة إلى أن البحث العلمي يعمل على تحديد معالم المستقبل من خلال ما يقدمه من أطروحات علمية جادة في المجالات العلمية والتطبيقية.
ويأتي الملتقى ضمن مساعي جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن في تحقيق غاياتها الاستراتيجية والمتمثلة في تشجيع ثقافة الإبداع والتميز والابتكار، عن طريق بناء علاقات مميزة ومؤثرة مع الباحثين والشركاء، وقطاع الأعمال والمجتمع، بالإضافة إلى دمج المعرفة البحثية في المناهج الدراسية في كليات الجامعة، وربطها بقضايا المجتمع وفقاً لوكالة الأنباء السعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>