جامعة الإمام أول جامعة عربية تبرم اتفاقيات مع “جوجل” ويدرج شعارها ضمن الجامعات العالمية

جامعة الإمام أول جامعة عربية تبرم اتفاقيات مع “جوجل” ويدرج شعارها ضمن الجامعات العالمية

التعليم السعودي :هنأ معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل قسم الفيزياء في كلية العلوم لإبرامها اتفاقيات تعاون مع شركة “جوجل”، بوصفها أول جامعة عربية تحقق ذلك، وإدراج شعار الجامعة ضمن الجامعات المتعاونة مع “جوجل”.
جاء ذلك خلال تدشين معاليه للموقع الإلكتروني التفاعلي لقسم الفيزياء بكلية العلوم في مكتبه مؤخراً، بحضور عميد الكلية الدكتور محمد بن محسن البابطين، ووكيل الكلية للشؤون الطلاب الدكتور أحمد بن محمد القعود، ورئيس قسم الفيزياء الدكتور محمد بن عبدالله الراجحي، وعدد من أعضاء هيئة التدريس بالقسم.
وقدر الدكتور أبا الخيل، لـمنسوبي قسم الفيزياء في كلية العلوم خطوتهم الرائدة التي سترى آثارها وثمارها ـ بإذن الله ـ على منسوبي الكلية من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات، داعياً إلى تعميم التجربة الإلكترونية على بقية أقسام وكليات الجامعة، وقال “قدمتم روائع متميزة تتعلق باستخدام التقنية في العملية التعليمية، وذلك تطبيقاً للحكومة الإلكترونية التي نادى بها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود -حفظه الله-“.
من جانبه أشار عميد كلية العلوم الدكتور محمد بن محسن البابطين إلى أن الموقع الإلكتروني التفاعلي لقسم الفيزياء يعد ابتكار جديدا وغير مطبق في الجامعات العربية، وأن الموقع الإلكتروني يشمل على: الكشف الشامل الذكي، والمنتديات العلمية بين الطلاب والطالبات والخاصة بأعضاء هيئة التدريس، والتقييم، والفيديوهات ونظام المحاكاة “للتجارب والمحاضرات”، والاتفاقيات ومصادر الدعم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)