جامعة الإمام تعد طلابها لسوق العمل

جامعة الإمام تعد طلابها لسوق العمل
التعليم السعودي : كشفت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عن نيتها لتسويق طلابها وطالباتها في سوق العمل بشكل حقيقي وفعال دون الاكتفاء بتجميع السير الذاتية للطلاب بشكل تقليدي دون فائدة، وقال عميد مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية في الجامعة، الدكتور محمد المنصور، لـ “الوطن”، أن المركز سيعمد من خلال الملتقى الذي ستقيمه يوم 17 – 19 إبريل المقبل على تقديم دورات تدريبية ومتخصصة لتأهيل الطلاب في سوق العمل، وأيضاً دورات مهارية تفيد الطلاب بعد شغلهم الوظائف، لافتاً بأن المركز أسمى الفعالية بـ “الملتقى” وليس يوم مهنة فقط لأنه يشمل فعاليات عديدة وسيكون هناك متحدثين ومعرض للمهنة.

تطلعات الخريجين
جاء ذلك على هامش اللقاء الخاص الذي أقامه المركز أمس بمبنى المؤتمرات في الجامعة مع عمداء ووكيلات الكليات في حلقة نقاش بعنوان: “تطلعات الخريجين والخريجات وجهات العمل المختلفة، برعاية وكيل الجامعة لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات.
ولفت المنصور بأن اللقاء يهدف إلى التهيئة الشاملة لملتقى المهنة والتوظيف الذي سينظمه مركز خدمات التوظيف والأعمال الريادية في جامعة الإمام في شهر رجب المقبل تحت رعاية مدير الجامعة، وقال: “جمعنا عمداء الكليات حتى يكون العمل تكاملي ولنسمع اقتراحاتهم بخصوص الملتقى ورغباتهم التي يأملوا بها، وقد طرحوا أفكار جميلة وجوهرية، تتلخص في كيفية تنظيم الملتقى والأهداف المرجوة منها، واستقطاب الجهات التي لديها رغبة في توظيف الطلاب والطالبات ليكون هناك ناتج محسوس”.

ملتقى التوظيف
أكد المنصور، أن المتلقى سيخرج بناتج فعلي وليس فقط تجميع سير ذاتية للطلاب، كما سيعمل المركز على قياس أداء الملتقى بعد انتهائه، بحيث نضمن استفادة جميع الطلاب والطالبات.
وشكر المنصور مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الشيخ الدكتور سليمان أبا الخيل على دعمه وحرصه غير المحدود لأنشطة وفعاليات المركز خصوصاً لملتقى التوظيف، ووكيلة المركز الدكتورة سوسن المؤمن وجميع منسوبي المركز والطلاب والطالبات أعضاء المركز الريادي وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)