جامعة الإمام عبدالرحمن تنظم ملتقى للطاقة الشمسية والرياح

جامعة الإمام عبدالرحمن تنظم ملتقى للطاقة الشمسية والرياح

التعليم السعودي – متابعات : تنظم جامعة الإمام عبدالرحمن بن فيصل ممثلة بكلية الهندسة اليوم، ملتقى الطاقة الشمسية وطاقة الرياح في نسخته الأولى والمعرض المصاحب، تحت شعار (التدريب في الطاقة المتجددة احتياجٌ وطني) وذلك لمدة يومين في مقر كلية الهندسة بالجامعة في الدمام. وأوضح وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحث العلمي د. فهد العمري، أن الملتقى يهدف إلى تبادل الأفكار ووجهات النظر بين المتخصصين والخبراء في مجالات الطاقة المتجددة، وتأهيل الكوادر لسوق العمل، والتواصل مع المستثمرين والمحترفين من كبار الشخصيات. وأِشار إلى أن الملتقى يأتي ضمن أهداف التنمية المستدامة للأمم المتحدة والمتعلقة بإنتاج الطاقة وتوزيعها وإمكانية تعظيم الخدمات المتعلقة بإمدادها، وضمان حصول الجميع عليها بتكلفة ميسورة وفق الآليات والأساليب الحديثة الموثوقة والمستدامة. وأضاف وكيل كلية الهندسة للدراسات العليا والبحث العلمي إن الكلية تسعى من خلال الملتقى إلى دعم الخطط التعليمية والتدريبية على مستوى الجامعة وإنشاء رؤية حديثة للتعاون المشترك والشراكة البحثية والمجتمعية، والتمويل المستمر والدعم المؤثر لحاضنات أعمال منتجة للطاقات المتجددة وتطوير تطبيقاتها، والمساهمة في استمرارية عجلة البحث العلمي التطبيقي للتنمية.
ولفت العمري إلى أن رؤية المملكة 2030 تطمح لتنويع الاقتصاد الوطني وتحفيز الاستثمارات وصناعات الطاقة الشمسية وطاقة الرياح وتوفير الفرص الوظيفية وتعظيم أبحاث الطاقة الشمسية وتوطين تكنولوجيا الطاقة المتجددة وزيادة توليد الطاقة الكهربائية وتوطين الاختبارات الموثوقية للألواح الشمسية الكهروضوئية، ارتكازًا على مبادرة الملك سلمان لتطوير الطاقة المتجددة والاستفادة القصوى منها، مؤكدًا على بناء القدرات والإمكانات اللازمة وتأسيس البنية التحتية المثلى لتحقيق أهداف الرؤية الوطنية واستيعاب طموحاتها ومتطلباتها وفقاً لصحيفة اليوم.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>