جامعة الإمام محمد بن سعود تنظم مؤتمر ” واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب” 20 جمادى الأولى

جامعة الإمام محمد بن سعود تنظم مؤتمر ” واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب” 20 جمادى الأولى

التعليم السعوي – واس : تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود – حفظه الله -، تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤتمر “واجب الجامعات السعودية وأثرها في حماية الشباب من خطر الجماعات والأحزاب والانحراف” خلال الفترة من 20 – 21 /5 /1439هـ .
وثمن معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الدكتور سليمان بن عبدالله ابا الخيل الرعاية الكريمة للمؤتمر مؤكدا أنها تأتي امتدادًا للدعم الكبير وغير المحدود الذي تلقاه الجامعات في المملكة العربية السعودية بشكل عام ، وجامعة الإمام بشكل خاص لبذل مزيد من الجهد والعطاء في سبيل إنجاح هذا المؤتمر .
وقال الدكتور أبا الخيل : إن جامعة الإمام أصبحت مضرب مثلٍ ومطمحًا لطلاب العلم والباحثين، كونها صاحبة الريادة في العلوم التي تنطلق من كتاب الله وسنة نبيه عليه أفضل الصلاة والسلام، كما إنها متميزة في نتاجها العلمي والأكاديمي والبحثي، ودأبت على بذل الجهود الحثيثة وتقديم الفعاليات المتنوعة وتحقيق تطلعات القيادة الرشيدة، مشيراً إلى إسهامات الجامعة في واقع التنمية في هذا الوطن الغالي خاصة وفي بلاد المسلمين عامة.
من جانبه بين وكيل الجامعة لشؤون الطالبات رئيس اللجنة العلمية للمؤتمر الدكتور عبدالعزيز بن عبدالله الهليل أن المؤتمر سيفتتحه بالنيابة معالي وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى، وبلغ عدد الأبحاث التي شاركت في المؤتمر 219 بحثاُ ، وعدد الأبحاث المقبولة للنشر 105 أبحاث .
وأوضح الدكتور الهليل أن اللجنة العلمية للمؤتمر عقدت 32 جلسة ناقشت فيها الأمور العلمية وترجمت ملخصات الأبحاث إلى اللغة الإنجليزية, وبلغ عدد مجلدات السجل العلمي 10 مجلدات ، كما قامت اللجنة بعقد ورش عمل وإقامة محاضرات في كليات الجامعة للتعريف بالمؤتمر وعرض أهدافة وبيان محاورة، كذلك قامت اللجنة بإقامة مسابقة علمية تستهدف طلبة وطالبات الجامعات السعودية والتعليم العام وكان محور المسابقة ” شكل وسمات التطرف فكرياً عند بعض الجماعات الإسلامية في العصر الحديث”.
وأفاد أن اللجنة العلمية قامت باستكتاب عدد من الباحثين المتميزين والمهتمين بقضايا الجماعات والأحزاب, كما أنشأت اللجنة حسابا على مواقع التواصل الاجتماعي (mutamar1438@) للتواصل مع الباحثين المشاركين في المؤتمر.
وبين وكيل الجامعة أن أهداف المؤتمر تتمثل في إبراز جهود المملكة في توعية الشباب السعودي وحمايتهم من الأفكار المنحرفة والأحزاب والجماعات، كذلك تعزيز دور الجامعات السعودية في توعية الشباب وحمايتهم من الانحراف الفكري، والأفكار الضآلة، وإبراز جهود جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في حماية المجتمع من الجماعات والأحزاب والانحرافات الفكرية ، والتعريف بواجب الشباب تجاه ولاة أمرهم ووطنهم وفقاً لوكالة الأنباء االسعودية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)