جامعة الاميرة نورة تفتتح 50 عيادة نسائية لطب الأسنان

جامعة الاميرة نورة تفتتح 50 عيادة نسائية لطب الأسنان

التعليم السعودي :تفتتح جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن يوم غد، وبحضور نخبة من الطبيبات والأكاديميات، 50 عيادة علاجية للأسنان، تم تخصيصها لعلاج منسوبات وطالبات الجامعة.

وقالت لـ “الاقتصادية” الدكتورة ابتسام بنت محمد الماضي عميدة كلية طب الأسنان في جامعة الأميرة نورة بنت عبد الرحمن في الرياض، إن إطلاق 50 عيادة فائقة التجهيز، هي مرحلة أولى، حيث إن الاستراتيجية الموضوعة تستهدف 150 عيادة لتستوعب جميع المنسوبين والمنسوبات والطالبات في الجامعة، منوهة بأنها خطوة من الجامعة نحو الاكتفاء الذاتي في المعالجة الطبية للأسنان لجميع منسوبات الجامعة وطالباتها. وأضافت الماضي، أنه سيتم تخصيص هذه العيادات المتطورة في العملية التعليمية لطالبات الكلية، وعلى أيدي نخبة من أمهر المتخصصين في طب الأسنان، مؤكدة أن العيادات جهزت على أعلى مستوى، وتشمل العيادات أكثر من 12 قسما تغطي جميع تخصصات الأسنان، مؤكدة أن هذه العيادات بكل إمكاناتها تشكل مناخا تعليميا متطورا لطالبات طب الأسنان في الجامعة.

وأشارت الماضي إلى أنه تم تأسيس معمل متطور، يشمل أحدث طرق التدريب للطالبات في المرحلة ما قبل السريرية، استخدمت فيها تقنية الإنسان الآلي (الروبوت)، الذي تم تصنيعه من قبل إحدى الشركات اليابانية، ويحاكي الروبوت كافة ردود الأفعال والمنعكسات العصبية التي قد يعانيها المريض خلال المعالجة، ويقدم للطالبات في مرحلة التدريب تفاعلاً صوتياً وكلامياً مع الإنسان الآلي خلال إجراء المعالجات السنية، وهذا يمنح الطالبة فرصة لرفع قدراتها الحسية الحركية استجابة لردود الأفعال التي يبديها المريض الآلي قبل البدء في علاج المرضى الفعليين.

ولفتت عميدة كلية طب الأسنان، إلى أنه تمت إضافة تقنية سويدية فريدة من نوعها، تمكن الطالبة من ممارسة التدريب على حقن الإبر على جهاز محاكاة يسهل عملية التدريب والتقييم، ويستبدل الطرق التقليدية التي كانت أبعد ما تكون عن البيئة الواقعية والسليمة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)