جامعة الباحة تبحث تعزيز التعاون مع أبسالا السويدية

جامعة الباحة تبحث تعزيز التعاون مع أبسالا السويدية

التعليم السعودي : زار وفد من جامعة الباحة، برئاسة وكيل الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور عبدالعزيز الغامدي، جامعة أبسالا السويدية، وذلك في إطار حرص جامعة الباحة على تبادل الخبرات وعقد الشركات وإبرام الاتفاقيات مع الجامعات العالمية، لفتح برامج علمية وبحثية لبعض أقسام الدراسات العليا، إضافة إلى إمكانية الاستفادة من الإشراف المشترك مع تلك الجامعات، ووضع خطط لزيارة عدد من طالبات وطلاب الماجستير لتبادل الزيارات من التدريب وتطبيق بعض التجارب.
واستعرض الغامدي خلال لقائه بوكيل جامعة أبسالا لشؤون التعاون الدولي Professor Leif Kirsebom، بنود الاتفاقية الموقعة بين الجامعتين عام 2011 بشأن التعاون الأكاديمي والبحثي. كما ناقش عميد كلية العلوم بجامعة الباحة الدكتور سعد حولدار، إمكانية فتح برامج ماجستير بقسمي الأحياء والفيزياء على غرار ما هو موجود بقسمي الكيمياء والرياضيات، مع إمكانية الاستفادة من الإشراف المشترك في الدراسات العليا المنفذة حاليا. وعقد عميد كلية علوم الحاسب وتقنية المعلومات الدكتور أحمد الأحمدي اجتماعا مع رئيس قسم تقنية المعلومات بجامعة أبسالا، نوقشت خلاله آلية استضافة كلية علوم الحاسب بجامعة الباحة المؤتمر الدولي السابع LaTiCE 2019، إضافة إلى تشكيل لجنة إشرافية للإعداد للمؤتمر من الجامعتين، ووضع خطة زمنية لتنفيذ الخطوات العملية لهذا الحدث.
وفِي نهاية الزيارة، وجه الغامدي دعوة إلى جامعة أبسالا والقائمين على تنفيذ بنود الاتفاقية لزيارة جامعة الباحة، وإقامة ورشة عمل من أجل التعريف بمملكة السويد، وإمكانيات جامعة أبسالا في قبول المعيدين والمحاضرين، ونظام الدراسة بها، والتسهيلات الموجودة بالجامعة، التي من شأنها تسهيل استكمال الدراسات العليا بجامعة أبسالا وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)