جامعة الباحة تنظم حفل جائزة القراءة الناقدة

جامعة الباحة تنظم حفل جائزة القراءة الناقدة

التعليم السعودي : نظمت جامعة الباحة أمس، حفل جائزة القراءة الناقدة، وذلك على مسرح كلية السنة التحضيرية بالمدينة الجامعية بمحافظة العقيق، بحضور الدكتور حامد الشمري وكيل إمارة منطقة الباحة، وسعيد العنقري، راعي وداعم الجائزة.

وتخلل الحفل المعد بهذه المناسبة كلمة للدكتور عبدالرحمن الشرفي عميد شؤون المكتبات، استعرض فيها المناشط الثقافية التي نفذتها العمادة خلال الفترة الماضية، ومنها معارض الكتاب والأمسيات الثقافية المصاحبة لهذه المعارض، وجائزة القراءة الناقدة.

وبين الشرفي أن جائزة القراءة تضمنت ستة أفرع في المعرفة بواقع خمسة كتب في كل فرع، وهي: الشريعة والقانون، الأدب والبلاغة والنقد، العلوم التربوية والنفسية، العلوم الإدارية والمالية، العلوم الحاسوبية والهندسة، والعلوم العامة والطبية والصحية.

وشاهد الحضور فيلماً وثائقياً عن الجائزة منذ انطلاقتها ومراحلها حتى إعلان النتائج، كما شاهد الجميع أوبريت “وطن العلم” قدمته مجموعة من الطلاب. ثم ألقى الدكتور عبدالله بن محمد الزهراني مدير جامعة الباحة المكلف كلمة أكد خلالها أهمية القراءة، حيث جعلت الجامعة شعار عمادة شؤون المكتبات “نقرأ لنرقى”، منوهاً بفكرة الجائزة التي تهدف إلى تكوين العقلية العلمية الواعية التي تسهم في تحقيق “رؤية السعودية 2030″، وتنمية مهارات القراءة الناقدة، والقدرة على نقد الأفكار وتحليلها وتصنيفها بأسلوب علمي، وتنمية المكون الفكري والثقافي لأفراد المجتمع كافة، ورفع مستوى الوعي بالقراءة، وتحسين العلاقة بالكتاب باعتباره مصدراً مهماً في تكوين الشخصية المثقفة، وتجسير الفجوة بين المجتمع والمكتبة المركزية في الجامعة للاستفادة من محتوياتها، وتفعيل دور الجامعة تجاه المجتمع من خلال تقديم منشط ثقافي يتسم بالنوعية والعمق والتنوع، مقدما شكره لداعم الجائزة على دعمه، متمنياً أن تحقق الأهداف المرجوة منها. وفي ختام الحفل كرّم وكيل إمارة منطقة الباحة الراعي والداعم للجائزة، ومدير الجامعة المكلف، واللجنة المنظمة، ومحكمي المسابقة، وسلم الفائزين جوائزهم وفقاً لصحيفة الأقتصادية.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>