«جامعة البترول» تحقق مراكز متقدمة في مسابقة «برمجة الحاسب»

«جامعة البترول» تحقق مراكز متقدمة في مسابقة «برمجة الحاسب»

التعليم السعودي : حقق طلاب وو في جامعة الملك فهد للبترول والمعادن المركزين الأول والثاني في المسابقة الوطنية في برمجة الحاسب، التي استضافتها جامعة حائل أخيراً بعنوان: «المؤتمر الوطني الثاني لكليات الحاسب بالجامعات السعودية».

وأفادت وكالة الأنباء السعودية (واس) أمس بأن المؤتمر، الذي شارك فيه 119 طالباً من مختلف الجامعات الوطنية، يهدف إلى رفع مستوى أداء كليات الحاسب والمعلومات بالجامعات السعودية، من خلال الأفكار والتجارب المشتركة. وتضمنت المسابقة عشر مسائل برمجية، قامت الفرق الفائزة الثلاثة بحل سبع منها في ظل نظام «التحكيم الذاتي»، إذ تؤخذ في حساب النتيجة النهائية عوامل عدة، منها سرعة التسليم وعدد المحاولات وغيرها.

وكانت نتائج هذا العام مماثلة للعام الماضي، بحصول فريق جامعة الملك فهد للبترول والمعادن على المركزين الأول والثاني على التوالي، وفريق جامعة الملك عبدالعزيز للطلاب على المركز الثالث.

وقدم رئيس قسم علوم الحاسب الآلي في الجامعة الدكتور خالد الجاسر شكره لإدارة الجامعة على دعمها المبادرات الطلابية، كما وجه الشكر للفريق المشارك ولأعضاء هيئة التدريس بالقسم على الجهود التي بذلوها في التدريب والاستعداد لهذه المسابقة خلال الأشهر الـ١٢ الماضية.

يذكر أن المؤتمر يهدف إلى تطوير المناهج والخطط الدراسية بما يتوافق مع المعايير الدولية وسوق العمل ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي المحلي والدولي، وطرح أفكار وإسهامات تدعم برامج تطوير أعضاء هيئة التدريس في كليات الحاسب والمعلومات، وفتح باب الشراكة والتعاون في المجالات التخصصية بين الكليات وشركات تقنية المعلومات وفقاً لصحيفة الحياة.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)