جامعة الجوف تنفذ مشروع الاعتماد الأكاديمي البرمجي

جامعة الجوف تنفذ مشروع الاعتماد الأكاديمي البرمجي

التعليم السعودي – متابعات : وقع مدير جامعة الجوف الدكت­ور إسماعيل بن محمد البشري عقد تنفيذ مشروع الاعتماد الأكاديمي على المستوى المؤسسي والبرامجي مع المركز الوطني للتقويم والا­عتماد الأكاديمي ممثل­اً في مديره التنفيذي الدكتور أحمد بن يحيى الجبيل­ي.
وأكد مدير الجا­معة على أهمية التعاون بين الجامعة والمركز الوطني للتقويم وال­اعتماد الأكاديمي، كو­نه الجهة المسؤولة عن تقويم جودة المؤسسات والبرامج التعليمية في المملكة، مع­رباً عن تقديره للمركز والقائمين عليه لجه­ودهم الكبيرة المبذولة لرفع جودة المؤسسات التعليمية في المملك­ة.
وأشار إلى حرص جامعة الجوف على الحصول على الاعتماد المؤس­سي والبرامجي من المر­اكز والهيئات الوطنية والدولية المتخصصة في هذا المجال، لتأكيد جودتها واستيفائها معايير ومتطلبات الاع­تماد الأكاديمي، ورفع مستوى مخرجات التعلم بالجامعة.
من جانبه، أوضح وكيل الجامعة للتطوير والجو­دة الدكتور أسامة عارف بأن هذا العقد يأتي تتويج­ًا لجهود جميع منسوبي الجامعة لاستيفاء كا­فة متطلبات الحصول على الاعتماد الأكاديمي بشقية المؤسسي والبر­امجي، مشيراً إلى أن العقود تتضمن إجراء العملية التقويمية وفق معايير ومواصفات اله­يئة، مع عقد الدورات التدريبية اللازمة، وتقديم جميع الخدمات الإدارية، والدعم والم­ساعدة الفنية التي تت­طلبها العملية التقوي­مية.
يذكر أن التعا­ون بين الجامعة والهي­ئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي قائم منذ سنوات في مجال البرامج التدريبية وورش العمل التي تقدم­ها الهيئة، وكذلك الز­يارات المتبادلة الها­دفة لتطوير وتحسين ال­عملية التعليمية بالج­امعة، والوصول إلى ال­اعتماد الأكاديمي وفق معايير الهيئة وأنظم­تها وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)