جامعة الدمام تدخل المنافسة على أكاديميات مصر

جامعة الدمام تدخل المنافسة على أكاديميات مصر

التعليم السعودي : دخلت جامعة الدمام على خط المنافسة مع الجامعات السعودية الأخرى وعرضت وظائفها الأكاديمية في 58 تخصصا على الأكاديميين والأكاديميات في مصر، وأبلغت الجامعة الملحقية الثقافية في مصر بحاجتها إلى شغل عدد من وظائفها الأكاديمية بمتعاقدين من حملة الدكتوراه في عدد من التخصصات العلمية والنظرية بدرجة أستاذ مساعد وأستاذ مشارك وأستاذ.
وأشارت المصادر إلى أن الجامعة يسرت شروط التعاقد مع الأكاديميين واختصرتها في شرطين فقط هما: أن يكون عضو هيئة التدريس المتعاقد معه متخرجا من جامعة معترف بها في دولته، والثاني أن يكون سبق له العمل كعضو هيئة تدريس في جامعة معترف بها لدى الدولة التي عمل بها لمدة لا تقل عن عام دراسي.
وجاء عرض الجامعة لوظائفها الأكاديمية على الملحقية الثقافية في مصر في الوقت الذي تواجه الجامعات السعودية انتقادا حادا في مجال تجاهل توطين الوظائف الأكاديمية وتعقيد إجراءات استقطاب حملة الشهادات العليا من المواطنين مقابل تسهيل إجراءات التعاقد مع أكاديميين من خارج المملكة وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>