جامعة الدمام تدشن المكتبة المركزية الجديدة

جامعة الدمام تدشن المكتبة المركزية الجديدة

التعليم السعودي :أنهت عمادة شؤون المكتبات بجامعة الدمام جميع الإجراءات المتعلقة بالتجهيزات الحديثة للمكتبة المركزية الجديدة في المدينة الجامعية بجامعة الدمام التي دشنتها العمادة مؤخراً بحضور مدير الجامعة الدكتور عبد الله الربيش وذلك خلال اجتماع عمداء المكتبات في دول مجلس التعاون الخليجي .

وتحتوي المكتبة على المراجع و أمهات الكتب التي يحتاجها الباحث وعضو هيئة التدريس في البحث وإيجاد المعلومة في أسرع وقت ممكن وذلك من خلال التقنيات الحديثة التي تحتويها المكتبة والتي ستكون على أعلى المستويات في المنطقة .

وبين عميد شؤون المكتبات بجامعة الدمام الدكتور رائد البخاري انه بدأ العمل في المكتبة بشكل فعلي مشيراً إلى أن المكتبة سوف تقدم خدماتها لمرتاديها من الساعة 8 ص حتى 12 منتصف الليل خلال فترة الاختبارات علماً بان أوقات دوام المكتبة خلال العام الدراسي القادم بمشيئة الله من الساعة 8 صباحا حتى 10 مساءً.

وأوضح أن المكتبة تحتوي على أكثر من70 ألف نسخة من الكتب في مختلف علوم المعرفة والعناوين المختلفة التي يحتاجها الطلاب والطالبات وأعضاء هيئة التدريس وتقدم المكتبة مجموعة واسعة من المصادر والخدمات ، حيث تتضمن مجموعات من المصادر تصل في مجملها إلى 122.360 كتاباً ومصدراً إلكترونياً ومجلة مجلدة يتم توفيرها وفقا لاحتياجات مستفيديها ، إضافة إلى اقتناء المكتبة لأعمال المؤتمرات والكتب الإلكترونية على أقراص ليزر ، وتشترك مكتبات جامعة الدمام في مجموعة كبيرة من قواعد المعلومات والمجلات العلمية ، كما توفر مصادر المعلومات خارج نطاق الجامعة عن طريق التعاون المتبادل مع مختلف المكتبات .

 

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)