جامعة الشمالية تبحث عن بروفيسور سعودي عاطل

جامعة الشمالية تبحث عن بروفيسور سعودي عاطل

التعليم السعودي : أنهت جامعة الحدود الشمالية استقبال طلبات التوظيف أمس، بعدما أعلنت أنها تبحث عن الكوادر الوطنية، من بينها «بروفيسور» لتوظيفها لسد حاجتها من أعضاء هيئة التدريس من حملة الدكتوراه والماجستير. واستبعدت الجامعة من الإعلان تخصصات «اللغة العربية، والتربية الإسلامية»، رغم أنها أوكلت تدريس بعض هذه التخصصات إلى مقيمين من بعض الدول العربية في عدد من كلياتها.

إعلان الوظائف
بدأت جامعة الشمالية مطلع الأسبوع استقبال المتقدمين، بعد إعلانها عن توفر عدد من الوظائف الأكاديمية في تخصصات نادرة عبر موقعها الإلكتروني بدرجة (أستاذ -أستاذ مشارك -أستاذ مساعد – محاضـر- مدرس لغة)، وذلك في مقرها بعرعر وفروعها في رفحاء وطريف والعويقيلة، مؤكدة أنها ترغب في شغلها بالكوادر الوطنية المؤهلة. وأضافت أن التقديم يتم عبر بوابة الجامعة الإلكترونية لمدة خمسة أيام من 22 جمادى الأولى وحتى نهاية دوام أمس.
موقع الجامعة يربك المتقدمين
تصفحت «الوطن» موقع الجامعة، وفوجئت بأيقونة الوظائف الشاغرة غير محدثة، وبها رسالة مفادها «سوف يتم الإعلان عن الوظائف المطلوب شغلها من خلال الصحف المحلية والرسائل النصية». ويأتي ذلك رغم إعلان الجامعة عن الوظائف منذ أسبوع، الأمر الذي أربك المتقدمين على تلك الوظائف. كما أنها وضعت في قسم الجامعة والاستقطاب أسفل الصفحة الرئيسية أيقونة عن توظيف الأكاديميين، إلا أن الكثير لم ينتبه لها، وهو ما فوت على البعض فرصة التقديم.

شكاوى المتقدمين
أبدى عدد من حملة الدكتوراه في اللغة العربية والثقافة الإسلامية والتربية، استغرابهم من إعلان الجامعة، الذي ضم تخصصات نادرة مثل «الدكتوراه في الجراحة والهندسة والصيدلة»، وإهمال تخصصات تحتاجها الجامعة مثل «اللغة العربية»، التي يقوم بتدريسها بعض الوافدين.«الوطن» حاولت التواصل مع مدير إدارة العلاقات العامة، المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور مفضي الشراري من خلال إيميل الجامعة وخدمة الواتساب والاتصال لاحقا بجواله المحمول، إلا أن جميع المحاولات لم تسفر عن رد. يذكر أن التخصصات المعلن عنها يبلغ عددها 40 تخصصا، منها 13 دكتوراه، و26 دكتوراه أو ماجستيرا، وماجستير فقط وفقاً لصحيفة الوطن.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)