“جامعة الشمالية” تفصل أكاديميا استقدمته قبل ٢٢ يوما

“جامعة الشمالية” تفصل أكاديميا استقدمته قبل ٢٢ يوما

التعليم السعودي :ربما يكون أقصر مدة تعاقد مع أكاديمي من نصيب جامعة الحدود الشمالية التي استقدمت أكاديمياً نهاية العام الجامعي وفصلته بعد 22 يوماً من بداية التعاقد.
ولم يتصور الدكتور بجامعة الحدود الشمالية جمال عبدالناصر سليمان، الذي تعاقدت معه الجامعة للعمل في كلية العلوم والآداب بمحافظة رفحاء، أن يعود إلى بلاده مصر قبل أن يدرس الطلاب تخصصه في التربية الخاصة، حيث تعاقدت معه الجامعة مؤخراً، وقدم إلى المملكة في 22 جمادى الآخرة الماضي، إلا أن الجامعة قدمت له الشكر على جهده في العام الجامعي الذي أوشك على الانتهاء، رغم أنه لم يشارك فيه، وأخبرته بإنهاء التعاقد معه. وجاء خطاب إنهاء التعاقد بتاريخ 14 رجب الجاري، بعد أن أنهى سليمان إجراءات إصدار الإقامة، وتسلم جدوله الدراسي للعام المقبل.
وباستفسار “الوطن” عن سبب سرعة إنهاء التعاقد مع الأكاديمي جمال عبدالناصر، أكد المتحدث الرسمي للجامعة الدكتور مفضي الشراري، أن الجامعة استغنت عن الأكاديمي لمصلحة الطالب، مضيفاً أن هذا الفصل جاء في ظل اللوائح والأنظمة الجامعية. ووعد الشراري بالاستفسار أكثر عن تفاصيل وأسباب سرعة إنهاء التعاقد مع الأكاديمي من المسؤولين بفرع الجامعة برفحاء وكلية العلوم والآداب خلال يومين إلا أنه لم يرد رغم مرور أسبوع.
من جانبه، أكد الدكتور جمال عبدالناصر المتخصص في الصحة النفسية لـ”الوطن” أنه لا يعلم سبب إنهاء التعاقد معه بعد وصوله بـ22 يوما وقبل دخوله على الطلاب، مبيناً أنه لم يلتق بالطلاب إلا بعد صدور خطاب إنهاء التعاقد معه، حيث كان دخوله عليهم كمراقب اختبارات، مشيراً إلى أن وصوله كان في نهاية العام الدراسي، ومنحته الجامعة جدولاً لتدريس الطلاب خلال العام القادم.
وأضاف أنه استفسر عن سبب إنهاء التعاقد معه لكنه لم يجد جواباً، ولا يزال ينتظر، مبدياً صدمته، ومستغرباً من موقف الجامعة التي استقدمته وهي لا تريده.
وذكر الدكتور جمال أن مستشفى رفحاء المركزي وجه خطاباً رسمياً لإدارة الجامعة لكي يستفيد المستشفى من إمكاناته في معالجة مرضى التوحد.
وعلمت “الوطن” أن إدارة مستشفى رفحاء علمت بوصول الدكتور جمال عبدالناصر، وقررت الاستفادة منه بالتعاون مع إدارة الجامعة، فوجهت طلباً رسمياً للاستفادة منه في عيادة التوحد، إلا أن إدارة الجامعة لم ترد على خطاب المستشفى.
يذكر أن الدكتور جمال عبدالناصر معالج مرضى التوحد واضطرابات النطق والكلام، وكان مشرفاً على مركز لعلاج التوحد بالقاهرة، وصدرت له عدة كتب منها كتاب عن الطفل التوحدي، وآخر عن اضطرابات النطق والكلام.

التعليقات (٠) اضف تعليق

اضف تعليق

بريدك الالكترونى لن نقوم بأستخدامه.

You may use these HTML tags and attributes:
<a href="" title=""> <abbr title=""> <acronym title=""> <b> <blockquote cite=""> <cite> <code> <del datetime=""> <em> <i> <q cite=""> <s> <strike> <strong>


(مطلوب)